فلير سيستمز تستكمل استثمارها الاستراتيجي في بروفيدانس فوتونيكس المحدودة

فلير سيستمز تستكمل استثمارها الاستراتيجي في بروفيدانس فوتونيكس المحدودة
 أعلنت اليوم كلٌّ من "فلير سيستمز" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: FLIR) و"بروفيدانس فوتونيكس" المحدودة عن استثمارٍ استراتيجي لـ"فلير" في "بروفيدانس فوتونيكس"، وهي شركة عاملة في مجال تطوير برمجيات متقدمة تُستخدَم لقياس كمية انبعاثات الغاز غير المرئية باستخدام كاميرات التصوير الضوئي للغاز ("أو جي آي") من "فلير".

وتتخصص "بروفيدانس فوتونيكس" في تطوير واستخدام التكنولوجيا المتقدمة في مجال التصوير الضوئي للغاز، حيث تتعامل مع بعض من المشاكل الأكثر صعوبة في القطاع على صعيد البيئة والسلامة. وباستخدام تكنولوجيا حائزة على براءة اختراع وتقنيات متقدمة للرؤية الحاسوبية وأجهزة تصوير بالأشعة تحت الحمراء، تبتكر الشركة حلولاً لعددٍ من التطبيقات، بما فيها قياس كمية التسرّب، والتثبت من استبيانات رصد التسرب، والرصد الآلي للتسرب عن بعد، ومراقبة كفاءة احتراق الشعلات.

وبموجب هذا الاستثمار الاستراتيجي، ستحصل "فلير" على حق الوصول الحصري إلى عناصر معينة من ملكية "بروفيدانس فوتونيكس" الفكرية، ما يُسهم في توسيع مجموعة العروض التي تقدمها "فلير سيستمز" لعملائها في قطاع النفط والغاز. وستعمل الشركتان على نشر خوارزميات القياس الكمي الخاصة بـ"بروفيدانس فوتونيكس" في كاميرات التصوير الضوئي للغاز والخدمات الرقمية التي تقدمها "فلير" حالياً ومستقبلاً.

وقال فرانك بينيسي، رئيس وحدة الأعمال الصناعية لدى "فلير" في معرض تعليقه على الأمر: "يمثل استثمارنا في ’بروفيدانس فوتونيكس‘ مثالاً أخر على تطورنا من شركة رائدة في مجال الاستشعار فحسب إلى شركة تُسهم في دعم القرارات لابتكار حلول استشعار ذكية. ويتيح لنا هذا الاستثمار تحسين الخدمة التي نقدمها لعملائنا الحاليين في قطاع النفط والغاز الذين يعتمدون على تقنيتنا في التصوير الضوئي للغاز لتعزيز الكفاءة والسلامة، مع التأكد من الالتزام بأنظمة الحد من انبعاثات غاز الميثان".

التعليقات