‫كارجيل تستثمر 113 مليون دولار لتطوير منشآتها بساحل العاج وغانا

تستثمر كارجيل "Cargill" أكثر من 113 مليون دولار في توسعة منشآت معالجة الكاكاو في يوبوغون، في ساحل العاج، وتيما، في غانا.

ويستهدف الاستثمار بقيمة 100 مليون دولار زيادة سعة الإنتاج في يوبوغون بنحو 50 بالمائة، وتوفير 85 فرصة عمل محلية بدوام كامل والمئات من الوظائف غير المباشرة، بينما يستهدف الاستثمار بقيمة 13 مليون دولار إلى زيادة الإنتاجية في موقع تيما في غانا بنحو 20 بالمائة. ولتلبية طلبات العملاء، ستخصص حصة كبيرة من السعة الاضافية في منشأة معالجة الكاكاو في يوبوغون بشكل كامل في إنتاج منتج جيركنس "Gerkens®" وهو عبارة عن مسحوق بني غني بالكاكاو.

وفي الوقت ذاته، من المنتظر كذلك أن تستثمر كارجيل 12,3 مليون دولار خلال السنوات الثلاث القادمة في التوسع في برامج الاستدامة وتتبع سلسلة التوريد في الدولتين. وهو مزيج من استثمار بقيمة 7,7 مليون دولار في ساحل العاج، و3,4 مليون دولار في غانا في برامج تستهدف تحسين سلامة ورفاهية الأطفال وعائلاتهم من العاملين في مناطق زراعة الكاكاو وتوفير سلسلة توريد أكثر شفافية وإمكانية تتبع خاصة بإنتاج الكاكاو وذلك للعملاء والمستهلكين.

وفي معرض تفسيره للتوسع في منشآت المعالجة، صرح ليونيل سولارد "Lionel Soulard"، عضو مجلس الإدارة المنتدب بشركة كارجيل غرب إفريقيا، قائلاً: "نستهدف نقل حصة أكبر من أنشطة الطحن العالمية إلى دول المنشأ، حتى يتسنى لنا تقديم الدعم بغرض تأسيس صناعة غذائية زراعية في البيئة المحلية وعلى نطاق أوسع. ومن خلال العمل مباشرة مع الحكومات وأصحاب المصلحة الرئيسيين، فإننا نلتزم بالتنمية الاقتصادية، وإقامة أعمال محلية مستدامة وتنويع مصادر الدخل للمجتمعات المنتجة للكاكاو".

الاستثمار في المجتمعات المحلية والاستدامة

تنفذ استثمارات الاستدامة وسلسلة التوريد في الدولتين كجزء من تعهد كارجيل الخاص بإنتاج الكاكاو: التزام الشركة المؤسسي تجاه تحسين معيشة مزارعي الكاكاو ومجتمعاتهم. وستركز هذه المشروعات المجتمعية على تأسيس مجتمعات أقوى، وأكثر استقرارًا لزراعة الكاكاو.

وسيتضمن الاستثمار في ساحل العاج كلاً من:

التوسع في نظام مراقبة عمالة الأطفال والمعالجة من خلال مبادرة الكاكاو الدولية، التي تعني بزيادة عدد الجمعيات التعاونية من 53 جمعية تعاونية و46,800 مزارع إلى 130 جمعية تعاونية و120,000 مزارع في 2022.التعاون مع الشريك طويل الأمد، كير "CARE"، في إعداد لجان التنمية المجتمعية وتطوير خطط العمل المجتمعية في 23 مجتمعًا في ساحل العاج. وستعمل الجهود على تعزيز الاندماج المالي ومهارات ريادة الأعمال للسيدات في عائلات مزارعي الكاكاو ودعم كارجيل في تنفيذ نظام مراقبة عمالة الأطفال والمعالجة.تدشين برنامج جديد مع مؤسسة انقذوا الأطفال "Save the Children" لدعم الصغار المعرضين لعمالة الأطفال والتخلص من المخاطر المتعلقة بها.التوسع في شراكتنا مع مؤسسة التمويل الدولية "International Finance Corporation" لتدشين أكاديمية كوب الثانية "Coop Academy 2.0". وسيوفر البرنامج كلا من الإدارة والتدريب التشغيلي والرقمي لقادة الجمعيات التعاونية ورائدات الأعمال بعدد يصل إلى 140 من الجمعيات التعاونية الشريكة.التعاون مع إمبوهير "Empow'Her" الشريك الجديد، لتعزيز الدعم التعاوني للمجموعات من الإناث، والذي يتضمن إنشاء قيادة جماعية والمساعدة في إضفاء المهنية ورفع مستوى أنشطتهم.إنشاء ست مدارس جديدة، سيتم تسليمها عقب استكمال الإنشاءات إلى وزارة التعليم.وبالتوجه نحو التوسع في الإنتاج في غانا، أشار إيدو فان دير فيخ "Aedo van der Weij"، عضو مجلس الإدارة المنتدب في كارجيل لأعمال الكاكاو والشوكولاتة في غانا، قائلاً: "استنادًا إلى النجاح الذي شهدته حملة "مذاق غانا الطيب" عندما بدأنا في إنتاج مسحوق الكاكاو في الدولة في 2008 وبعنا الإنتاج لعملائنا حول العالم، احتجنا للتوسع في تيما لتلبية طلبات عملائنا على مسحوق الكاكاو عالي الجودة".

كما يضيف فان دير فيخ، "وبالإضافة لذلك، أدركنا أيضًا أن أفضل طريقة لحماية الكاكاو تكمن في تحسين معيشة ورفاهية المزارعين ومجتمعاتهم. والطريقة المثلى لتحقيق ممارسات الأعمال المستدامة تكمن في العمل عبر الشراكات مع العملاء وأصحاب المصلحة الآخرين الذين يعرفون ما يجدي نفعًا مع مجتمعاتهم المحلية. وبهذه الطريقة، يستطيع كلا الطرفين فعل ما يجيدونه بشكل أفضل وبشكل مشترك في سبيل إحداث تحول حقيقي".

وستوجه استثمارات كارجيل بقيمة 3,4 مليون دولار في برامج الاستدامة والبرامج الاجتماعية في غانا نحو البرامج الموسعة أو الجديدة مع الشركاء بهدف تأسيس قطاع أكثر استدامة لإنتاج الكاكاو. وتتضمن:

تنفيذ نظام مراقبة عمالة الأطفال والمعالجة (CLMRS) مع مبادرة الكاكاو الدولية (ICI) لإدراج 8,000 مزارع وعائلاتهم في 56 مجتمعًا بحلول سبتمبر/أيلول 2020.التعاون مع الشريك طويل الأمد، كير، في 156 مجتمع لزراعة الكاكاو. 

التعليقات