عاجل

  • البطريرك الماروني: على الحكومة اللبنانية الاستقالة إذا فشلت في النهوض بالبلاد

  • إعلام إسرائيلي:رداً على إطلاق النار من القطاع..الجيش يطلق قذائف على نقاط الضبط الميداني

النضال الشعبي بالخليل تدين هدم منازل المواطنين بمسافر يطا

النضال الشعبي بالخليل تدين هدم منازل المواطنين بمسافر يطا
رام الله - دنيا الوطن
دانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة الخليل اقدام قوات الاحتلال على هدم منازل المواطنين في مسافر يطا بهدف تفريغ هذه المناطق من سكانها الاصليين والاستيلاء عليها ومصادرة اراضيها .

وقالت الجبهة ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال وآلياته وجرافاته اقتحمت ظهر اليوم منطقة مغاير العبيد في  مسافر يطا وقامت بهدم 3 بيوت تعود للمواطن شحادة سلامة مخامرة وبالرغم من وجود قرار احترازي حتى تاريخ 9-12-2019  الا ان قوات الاحتلال لم تسمح للمواطن بإخراج اي شي من ممتلكاته داخل هذه المنازل وقامت بهدمها بكل محتوياتها وبقيت  اكياس الدقيق والسكر والتي هي قوت ابنائهم  واطفالهم في فصل الشتاء تحت ركام هذه المنازل اضافة لملابسهم وادواتهم المنزلية واعلاف ماشيتهم .

واكدت الجبهة ان مسافر يطا تتعرض لهجمة احتلالية شرسة تستهدف البشر والشجر والحجر لمحاولة اخلاء هذه المناطق وترحيل ساكنيها من اجل السيطرة عليها وضمها للمستوطنات المحاذية.

وطالبت الجبهة القيادة والمؤسسات الفلسطينية بضرورة تعزيز صمود المواطنين في هذه المناطق واعادة بناء ما تم هدمه من منازل وبيوت وابار مياه والعمل على توفير الحماية لسكان هذه المناطق وتوفير مقومات البقاء والصمود بها .

مؤكدة الجبهة على ضرورة العمل على فضح ممارسات الاحتلال وفرض الوقائع في مناطق جنوب يطا والخليل ، مطالبة المجتمع الدولي والهيئات الحقوقية والقانونية بالتحرك الفوري لوقف عمليات هدم المنازل وتهجير المواطنين من اراضيهم ولجم هذا الاحتلال ضد سياسته القمعية بحق السكان .