عاجل

  • العراق: تسجيل 2836 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) و83 وفاة

  • "الصحة" بغزة: لم يتم تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في القطاع

  • "الصحة" بغزة: لم يتم إجراء أي عينة خلال 24 ساعة الماضية

تنمية نابلس تنظم حفلاً بيوم الأشخاص ذوي الإعاقة

تنمية نابلس تنظم حفلاً بيوم الأشخاص ذوي الإعاقة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التنمية الاجتماعية بنابلس مكتب فرعي حوارة وبالتعاون والشراكة مع برنامج التأهيل المجتمعي و العديد من مؤسسات المجتمع المحلي والخاص، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية للاشخاص ذوي الاعاقة بالاضافة الى قصة نجاح تجربة احد الاهالي في التحديات التي واجهتها وهي سها النجار ، بالاضافة الى العديد من الكلمات والتي اكدت على عدة قضايا حقوقية للاشخاص ذوي الاعاقة من العمل والتأمين الصحي والموائمة ودور المؤسسات وجميع افراد المجتمع.

وتحدث مدير عام الادارة العامة للاشخاص ذوي الاعاقة بالوزارة امين عنابي عن دور التنمية الاجتماعية والمسؤولية الكبير ة الملقاه على عاتق الوزارة.

واشاد بتجربة نابلس في مساندة قضايا ذوي الاعاقة.

وبدوره تحدث مدير مديرية التنمية الاجتماعية محمد بشارات حول ضرورة تضافر جميع الجهود من أجل المساهمة في توفير حياة كريمة للاشخاص ذوي الاعاقة وعائلاتهم .

وشكر كل من ساهم من الافراد والمؤسسات والجمعيات على دعمهم المتواصل لقضايا الاعاقة ومساندتهم لهم.

كما شمل الحفل على كلمات لممثل عطوفة المحافظ خضر عويس بالاضافة الى كلمة عضو المجلس البلدي ام انور ، وكلمة الشريك الداعم برنامج التأهيل المجتمعي منتهى عودة .

وفي الخليل سلم مكتب البلدة القديمة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية كرسي كهربائي متحرك لأسرة في منطقة الراس بالبلدة القديمة.

وقالت كفا قعقور مسؤول مكتب البلدة القديمة أن البلدة القديمة تعاني من ظروف وحصار من قبل الاحتلال، وهذا يتطلب المزيد من العمل لصالح العائلات الفقيرة في المنطقة.

وتابعت قعقور أن الوزارة تعمل مع كافة الشركاء الاجتماعيين لتوفير كافة ما نستطيع لصالح العائلات الفقيرة في المنطقة.