نصائح وأفكار لتصميم غرف نوم ملكية راقية

نصائح وأفكار لتصميم غرف نوم ملكية راقية
غرف نوم ملكية راقية غالبًا ما تكون فسيحة، وتبدو فيها ألوان مُحدّدة، لا سيَّما الأزرق الفيروزي والكحلي والأحمر القاني، بارزة على الأقمشة ذات الملمس الثري.

 وفي هذا الإطار، نقلت مجلة سيدتي من مهندسة الديكور ريهام فرَّان، على نصائح وأفكار لتصميم غرف نوم ملكية راقية.

• تتضمَّن غرفة النوم الملكيَّة عادةً، السرير والخزانة والطاولات الجانبيَّة، وطاولة التسريح المُزوَّدة بمرآة وعمود لتُعلَّق الملابس عليه، بالإضافة إلى كرسي الـ"شيزلونغ" وأمامه طاولة، والاكسسوارات، مثل: مرآة متحرّكة، وقطع قديمة تعود إلى طراز مُحدَّد، وتعطي لمسات من الفخامة. ويمكن الاستعانة بصندوق منجّد قديم ليبدو كأنَّه لوحة فنية مجددة.

• في شأن السرير، يكون هذا الأخير معدًّا من الخشب أو القماش المنجَّد أو الحديد المطروق (فيرفورجيه) أو المرايا. ويحلو الدمج بين الخشب والتنجيد، أو الخشب والمرايا، أو الفيرفورجيه والقماش. ولا بدّ من أن يتكئ السرير على الجدار الذي يقابل باب الغرفة الرئيس، مع اختيار ظهر السرير الضخم المصنوع من الخشب، والمُزيَّن بلوحتين من التنجيد بالطول أو العرض، أو يمكن إدخال المرايا في الوسط، أو قطع من الخشب المحفور إذا كان الطراز كلاسيكيًّا، أو إدخال لوحات منجدة من القماش. ومن الأفكار: إكساء ظهر السرير بقطع مربعة من المرايا ذات حوافّ مكسورة، أو قطع من الخشب والمرايا والقماش المنجد، مرصوفة بجانب بعضها البعض لتبدو وكأنها لوحة "بازل".

• يجب توافر الطاولات الجانبيَّة، مع دمجها بالسرير.

• من الضروري أن تتبع الخزانة السرير في تصميمها. إذا كان الجدار كبيرًا، يحلو تصميم لجهة اليمين واليسار، وفي الوسط، لوحة مُعدَّة من المرايا، أو مكسوَّة بالحجر أو الخشب، لتثبت شاشة تلفاز مقابل السرير. ويمكن تثبيت عدد من الرفوف التي تحمل قطع الاكسسوارات أو الصور، وفي الأسفل يحلو تصميم جوارير بالعرض، مع الحرص على ترك فراغ بينها.

• يمكن اختيار طاولة التسريح ذات التصميم الاعتيادي التي تحتوي على الجوارير، وفوقها مرآة، أو يصمّم عدد من الجوارير من جهة، وعلى الجهة الأخرى درفتان عاليتان بطول 170 سنتيمترًا، وفوقها يثبّت إطار مرآة كبير.

• في إحدى زوايا الغرفة الفسيحة، يحلو إكساء الجدار بأنواع عدة من الخشب. ويوضع أمامه كرسي الـ"شيزلونغ" وطاولة، أو صندوق أو المرآة المتحركة بالطول أو طاولة الجوارير المُزوَّدة بمرآة.

• يُصمَّم مفرش السرير بقماش من تنجيد السرير، لا سيَّما المخمل ذي الألوان الملكيَّة الأزرق الفيروزي والكحلي والأحمر القاني.

• يتم اختيار الستارة المعدّة من الـ"فوال" الشفَّاف والمُعرَّقة بلون الذهب أو الفضَّة، بحسب لون الاكسسوارات بالغرفة، ويحلو اعتماد المشالح أو "الباتو".

• لا بدّ من انتقاء الثريا الكريستال لغرف النوم، مع الابتعاد عن الشكل الدائري.

• بالنسبة للجدران الظاهرة، يحلو طلاؤها بنوع من الطلاء باهظ الثمن المعاكس، الذي يعطي شكل المرآة، مع اختار أيٍّ من الألوان، كما يمكن الاستعانة بورق الجدران الكلاسيكي أو النيوكلاسيكي.





التعليقات