تعليم خانيونس ينفذ التصفيات النهائية لمسابقة المعرفة الوطنية

تعليم خانيونس ينفذ التصفيات النهائية لمسابقة المعرفة الوطنية
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مديرية التربية والتعليم بخان يونس في مركز التدريب التربوي، اليوم الخميس الموافق 2019/12/5، التصفيات النهائية لمسابقة المعرفة الوطنية الفلسطينية على مستوى المديرية بين فريق مدرسة طبريا الثانوية للبنات وفريق مدرسة فاروق الفرا الثانوية للبنات وفريق مدرسة الجنان الثانوية للبنين، وحضر اللقاء: أ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. إسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة، وأ. جمال رمضان مشرف مبحث الدراسات التاريخية، وأ. جهاد عسقول مشرف النشاط الثقافي، وعدد من المشرفين التربويين، ولجنة التحكيم المكونة من: أ. محمود أبو فول، وأ. سهام أبو مصطفى، وأ. إسماعيل النمروطي، وعدد من معلمي المبحث.

وفي كلمته رحب أ. أبو شتات بالحضور، ومن ثم تحدث عن أهمية هذه المسابقة في زيادة الوعي بالتاريخ الفلسطيني المعاصر، وتعزيز الهوية الوطنية للأجيال الفلسطينية الصاعدة، وإثراء معارفهم الوطنية وتوسيعها وتبصيرهم بمجريات القضية الفلسطينية خلال المائة عام الأخيرة، وأشاد بجهود كل من ساهم في نشر هذه الثقافة وخص بالذكر وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة الشهيد ياسر عرفات، كما وأشاد بجهود قسم الأنشطة الطلابية وقسم الإشراف التربوي القائمين على هذه المسابقة، ولجنة التحكيم والمدارس المشاركة.

وسادت المسابقة أجواء من المنافسة وتشجيع الجمهور وتفاعله مع الفرق المتنافسة.

هذا وانتزع فريق مدرسة فاروق الفرا الثانوية للبنات الفوز من نظيريه فريق مدرسة طبريا الثانوية للبنات، وفريق مدرسة الجنان الثانوية للبنين.