لتعويض العجز.. الصين تصنع "خنزير فائق" ينمو أسرع ويزن أثقل

لتعويض العجز.. الصين تصنع "خنزير فائق" ينمو أسرع ويزن أثقل
تعبيرية
يحاول العلماء الصينيون التغلب على نقص لحم الخنزير في البلاد، الناجم عن حمى الخنازير القاتلة، من خلال إنشاء ما يسمى بالـ"خنازير الفائقة"،  وهي خنازير تنمو بشكل أسرع وتزن وزن أثقل، باستخدام تقنيات تحرير الجينات.

قُتل أكثر من «مليون خنزير» في الصين، المنتج والمستهلك الأول للحوم الخنزير على مستوى العالم، بسبب ظهور حمى الخنازير الأفريقية، التي تم الإبلاغ عنها العام الماضي، بحسب "ديلي ميل" البريطانية.

ويتوقع الخبراء أن البلاد ستواجه نقصًا قدره «10.8 مليون طن» في لحوم الخنزير، ويسعى معهد علم الحيوان التابع للأكاديمية الصينية للعلوم على مدار الأعوام الماضية، إنتاج الخنازير التي تنمو بشكل أسرع، عن طريق تعديل الحمض النووي للحيوان.

ويقول الباحث الرئيسي في إحدي الشركات، تشاو جيان هو: "الأولوية الحالية، هي ضمان سلامة لحم الخنزير، وسط وباء حمى الخنازير المتفشي في الصين، أكثر الأسئلة إثارة للحيرة بالنسبة للعلماء هو كيفية جعل الخنزير أكثر صحة".

ويعتبر فريق السيد "تشاو هو"، واحدًا من العديد من المعامل في الصين، التي تتسابق لإنتاج لحم الخنزير المقدد في البلاد، من خلال التقنيات المتطورة.

وقام علماء من جامعة نانجينج الزراعية، بصنع أول قطعة لحم خنزير في الصين الشهر الماضي، ايضًا قام البروفيسور "تشو جوانجهونج" وفريقه، بزراعة ما يصل إلى خمسة جرامات من لحم الخنزير، عن طريق الخلايا الجذعية من الأنسجة العضلية للخنازير لمدة 20 يومًا.


 


التعليقات