اجتماع المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة سلفيت

رام الله - دنيا الوطن
عقد المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة سلفيت اجتماعا صباح هذا اليوم  في مقر مديرية الثقافة في محافظة سلفيت , وذلك بحضور مدير مديرية ثقافة سلفيت  السيد تحسين حسان والسيد د. خالد القرواني رئيس المجلس وطاقم مديرية الثقافة و مدير دائرة المتابعة والتقييم السيد محمود صوف وعددا من اعضاء المجلس .

في البداية رحب رئيس المجلس الاستشاري الثقافي الدكتور خالد القرواني بالحضور , وقدم باسمه ونيابة عن المجلس تهانيه القلبية للسيد تحسين حسان على استلام مهامه الجديدة كمدير  مديرية الثقافة في محافظة سلفيت , وتحدث عن دور المجلس الاستشاري في عملية تنفيذ الانشطة والفعاليات الثقافية، اما مدير مديرية ثقافة سلفيت وبعد ترحيبه وشكره لاعضاء المجلس على حضورهم , فقد اشار  الى ضرور التواصل ما بين اعضاء المجلس الاستشاري في محافظة سلفيت، وأكد على أهمية ودور المجلس الاستشاري الثقافي في انجاح الانشطة والفعاليات الثقافية على مستوى محافظة سلفيت.

 ومن ثم تم اطلاع الاعضاء على الانشطة التي تم تنفيذها خلال العام 2019، حيث انه تم الغاء العديد من الانشطة وذلك بسبب الازمة المالية التي مرت بها المؤسسات الحكومية.

وعرض مدير دائرة المتابعة والتقييم السيد محمود صوف كافة المخرجات التي تتضمنها خطة الوزارة، حيث تم الطلب من الحضور القيام بحصر كافة الانشطة المراد تنفيذها خلال العام 2020، حيث تم الطلب منهم ان تكون الانشطة موزعة جغرافيا وزمنيا وان تكون شاملة لكافة القطاعات الثقافية في فلسطين.

هذا ودار حوار ونقاش  عن المنتدى الثقافي والذي تم انشاؤه بالتعاون مع البلدية والمؤسسات الحكومية في محافظة سلفيت، وامكاينة تطوير المنتدى الى قصر ثقافي يحتضن كافة الفعاليات والانشطة الثقافية في محافظة سلفيت.

 وبعد ذلك تمت مناقشة ضرورة تفعيل واستحداث مراكز ثقافية من خلال التعاون مع المجالس البلدية والقروية في المحافظة وذلك لتنفيذ الانشطة والفعاليات الثقافية بطريقة منظمة وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الثقافة.

وفي نهاية الاجتماع اجمع المجلس على عدة توصيات اهمها :

1.  ضرورة بناء واستحداث مركز للموسيقى في محافظة سلفيت وذلك لدعم وتطوير المجال الموسيقي والمسرح والدراما الفلسطينية.

2. عقد اجتماع بالتعاون مع مديري الحكم المحلي لكافة رؤساء المجالس البلدية والمحلية في محافظة سلفيت وذلك لمناقشة ضرورة انشاء مراكز ثقافية في التجمعات السكانية التابعة لهم وذلك لتفعيل دور وزارة الثقافية في المحافظة من خلال دعم تنفيذ الانشطة الثقافية والاشراف عليها.

3 . العمل على اظهار وتنمية المواهب الفنية والثقافية لدى طلاب المدارس والجامعات , والاهتمام  وتبني هذه المواهب .