نتنياهو: سأبحث مع بومبيو مسألة ضم غور الأردن للسيادة الإسرائيلية
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: إنه سيلتقي وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في البرتغال، مشيراً إلى أنه سيبحث معه عدة مواضيع، بينها اعتراف أميركي مستقبلي، بضم غور الأردن في الضفة الغربية.
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: إنه سيلتقي وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في البرتغال، مشيراً إلى أنه سيبحث معه عدة مواضيع، بينها اعتراف أميركي مستقبلي، بضم غور الأردن في الضفة الغربية.
وقال نتنياهو، بحسب بيان صادر عن مكتبه: "إنني أغادر إلى لشبونة الآن، وهناك سألتقي برئيس حكومة البرتغال، لكن الغاية الأساسية، هي التقاء وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو".
وأضاف نتنياهو: "تحدثت يوم الأحد مع الرئيس ترامب، وتمحورت المحادثة حول إيران بالأساس، واستمرار هذه المحادثة مع بومبيو، سيتركز على إيران أولاً، وحول موضعين آخرين: الحلف الدفاعي مع الولايات المتحدة، الذي أريد دفعه قدماً، وكذلك اعتراف أميركي مستقبلي بفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن، وهما موضوعان هامان جداً، ونعنى بهما طوال الوقت، وتوجد مواضيع أخرى أيضاً لن أفصلها هنا".
وأدت تصريحات نتنياهو، حول ضم غور الأردن إلى تعميق الأزمة في العلاقات بين الأردن وإسرائيل، فيما حذر مسؤولون أمنيون إسرائيليون، نتنياهو، أنه بتصريحاته هذه يشكل خطراً على العرش الأردني.
وأضاف نتنياهو: "تحدثت يوم الأحد مع الرئيس ترامب، وتمحورت المحادثة حول إيران بالأساس، واستمرار هذه المحادثة مع بومبيو، سيتركز على إيران أولاً، وحول موضعين آخرين: الحلف الدفاعي مع الولايات المتحدة، الذي أريد دفعه قدماً، وكذلك اعتراف أميركي مستقبلي بفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن، وهما موضوعان هامان جداً، ونعنى بهما طوال الوقت، وتوجد مواضيع أخرى أيضاً لن أفصلها هنا".
وأدت تصريحات نتنياهو، حول ضم غور الأردن إلى تعميق الأزمة في العلاقات بين الأردن وإسرائيل، فيما حذر مسؤولون أمنيون إسرائيليون، نتنياهو، أنه بتصريحاته هذه يشكل خطراً على العرش الأردني.

التعليقات