سعودي يخترع سيارة تتسلق الجبال

سعودي يخترع سيارة تتسلق الجبال
توضيحية
اخترع شاب سعودي سيارة يمكنها تسلق المرتفعات الوعرة والسير على قمم الجبال، وفقا لما أعلنه عن قدراتها اثناء مشاركته في معرض الرياض للسيارات والذي انتهت فعالياته يوم 26 نوفمبر الماضي.

وشهدت فعاليات معرض الرياض للسيارات والذي أقيم ضمن فعاليات موسم الرياض في العاصمة السعودية من يوم 21 نوفمبر واستغرق نحو 5 ايام الاختراع الفريد من نوعه والذي قدمه الشاب السعودي المبتكر. 

واستعرضت قناة MBC قدرات السيارة الجديدة، لافتة الى القدرة الفريدة التي تتمتع بها وهي السير على قمم الجبال وفي المناطق الوعرة بانسیابیة ومرونة.

وخلال مشاركة المخترع السعودي في معرض الرياض للسیارات، أعلن تسمية السيارة وقال إنه أطلق عليها اسم ناصر تكريما لوالده.

وعن ميكانيكية التشغيل للسيارة السعودية عرضت قناة MBC قدرات الاختراع المبتكر و الذي يعمل بنظام هیدرولیكي وهندسي يسمح لها، بتسلق الجبال، فضلا عن انها مزودة بنظام للتوازنّ يحد من احتمالات مخاطر انقلابھا وسط المرتفعات الوعرة، كما يمكنھا من السير على المنحدرات والاراضي الصعبة بسرعة تصل إلى 120 كیلو مترًا.

وفي لقائه مع القناة السعودية أعرب مخترع السيارة ناصر عن شغفه بالسیارات والهندسة، لافتا إلى أنه درس المیكانیكا والرياضیات في أمريكا وكان ھدفه بعد التخرج تصنیع سیارة.

وأضاف أنه كان يرسم تصامیم ويراجعھا مع أساتذته، وبدأ عمله مع حداد بسیط تمكن معه من تصنیع أول سیارة، ثم عمل على تطوير نفسه لتصنیع سیارة من أفضل السیارات في العالم.

وأشار مخترع السيارة ناصر إلى أنه بدأ في السفر للتعلم وقابل مجموعة من أفضل متسابقي الرالي على مستوى العالم، وخلال 3 سنوات قضاھا بین الدراسة والتصمیم، نجح في إنتاج تلك السيارة الفريدة.


 


التعليقات