اختيار إيفربريدج لتشغيل منصة الإنذار في حالات الكوارث على مستوى البلاد

اختيار إيفربريدج لتشغيل منصة الإنذار في حالات الكوارث على مستوى البلاد
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "إيفربريدج" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:EVBG) الرائدة عالمياً في مجال إدارة الحوادث الحرجة، أنه تم اختيارها من قبل وزارة النقل والاتصالات في البيرو ("إم تي سي") لتشغيل نظام رسائل الإنذار المبكر في حالات الطوارئ (سيسمايت) في البيرو. 

وتمثل هذه الأخبار إتمام المفاوضات بشأن العقود مع وزارة النقل والاتصالات والتي كشفت عنها "إيفربريدج" لأوّل مرة في سبتمبر، دون تسمية البلد. ويعزز الفوز بهذا العقد مكانة "إيفربريدج" باعتبارها الشركة الرائدة عالمياً في مجال أنظمة إنذار السكان تتمتّع بعقود في الأمريكيتين ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.

وبعد نشر نظام رسائل الإنذار المبكر في حالات الطوارئ، سيتم تفعيله بمجرد كشف المعهد الوطني للدفاع المدني في البيرو عن وقوع حادثة رئيسية. وسيرسل النظام، الذي تديره منصة التحذير العام التابعة لـ "إيفربريدج"، رسائل حرجة لمستخدمي الهواتف الجوالة قبل حدوث حالات الطوارئ وأثناءها وبعدها. يمكن استخدام إنذارات نظام رسائل الإنذار المبكر في حالات الطوارئ في التدريبات ولتوفير الدعم في عمليات البحث والإنقاذ. وتم تصميم النظام لخدمة أكثر من 37 مليون شخص بما في ذلك سكان البيرو البالغ عددهم 33 مليون شخصاً و4 ملايين زائر سنوياً.

وفي هذا السياق، أوضحت فرجينيا ناكاجاوا، نائب وزير الاتصالات إلى مجلة "إلإيكونوميستا" قائلة: "تمثل هذه التكنولوجيا علامة بارزة في إدارة المخاطر والكوارث على الصعيد الوطني، والتي سيتم تعزيزها من خلال دمج الجهود المشتركة بين مختلف المؤسسات والمواطنين".

ومن جهته، قال ديفيد ميريديث، الرئيس التنفيذي لشركة "إيفربريدج": "إنّه لشرف كبير لشركة ’إيفربريدج‘ أن تدعم البيرو من خلال نظام الإنذار الوطني الخاص بها. وتنضم البيرو إلى عدد متزايد من البلدان التي اختارت عقد شراكة مع ’إيفربريدج‘ لتطبيق نظام وطني لحماية سكانها وزائريها وسط بيئة تتصاعد فيها وتيرة التهديدات".

هذا وتم نشر منصة "إيفربريدج" من قبل المزيد من الأجهزة الحكومية على الصعيد المحلي وصعيد الولايات والصعيد الوطني في جميع أنحاء العالم أكثر من أي حل آخر، ما يوفر القدرة على الوصول إلى أكثر من 500 مليون شخص في أكثر من 200 دولة. وبالإضافة إلى البيرو، تم نشر منصة التحذير العام التابعة لـ"إيفربريدج" للوصول إلى السكان المتنقلين على صعيد البلد بأكمله في السويد وأيسلندا وهولندا وسنغافورة واليونان وعدد من أكبر الولايات في الهند، ويجري نشره حالياً في أستراليا. وتعتبر "إيفربريدج" المزود الأول لخدمة إنذار السكان الذي يدعم أربعة من بلدان الاتحاد الأوروبي بما يتماشى مع لائحة الاتحاد الأوروبي الأخيرة التي تتطلب أن يكون لدى الدول الأعضاء نظام إنذار على مستوى البلاد بحلول يونيو 2022.

وتُعتبر منصة التحذير العام التابعة لـ"إيفربريدج" الحل الوحيد متعدد القنوات الذي يسمح للبلدان بنشر مزيجها المفضل من أساليب الاتصالات في حالات الطوارئ. ويوفر نظام إنذار السكان من "إيفربريدج" القدرة على الإبلاغ عبر جميع مراحل الحادثة، ويستفيد من البيانات الخاصة بالموقع (الموقع الثابت، آخر موقع معروف، والموقع المتوقع)، ويوفر اتصالات مباشرة بكلا الاتجاهين، ويُتيح للدول الجمع بين سرعة إرسال التنبيهات وأوسع نطاق وصول لتغطية جميع السكان والزائرين.