"مدى" و"المبادرة اللبنانية للنفط والغاز" تفوزان بجائزة "وجيه العجوز" للعام 2019

"مدى" و"المبادرة اللبنانية للنفط والغاز" تفوزان بجائزة "وجيه العجوز" للعام 2019
رام الله - دنيا الوطن
فازت كل من حملة "مدى" و"المبادرة اللبنانية للنفط والغاز" (LOGI)، يوم الإثنين 2 كانون الأول/ديسمبر 2019، بجائزة "وجيه العجوز" للعام 2019 عن أفضل حملة إلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي في لبنان، وحلّ "معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية" في المرتبة الثانية، وجرى إعلان النتائج في فندق هيلتون الحبتور في سن الفيل.

تنافست على الجائزة ست حملات تمحور عملها حول الاقتصاد والسياسة وهي: مدى، غربال، اللاجئون شركاء، معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية، المبادرة اللبنانية للنفط والغاز، ولحقي.

تناولت حملة "مدى" موضوع دفع الأقساط في الجامعات بالليرة اللبنانية وليس بالدولار، وحملة (LOGI) موضوع التنقيب عن النفط والغاز، وحملة "مركز عصام فارس للدراسات" قضية اللاجئين السوريين.

تخلّل اللقاء حلقة حوار حول "التغطية الإعلامية للمظاهرات الشعبية وسلامة الصحافيين"، شارك فيها الصحافيون رالف ضومط (أم.تي.في.)، لاريسا عون (سكاي نيوز عربية)، ماثيو كرم (لوريون لوجور) وزينة انطونيوس (فرانس 24)، وتحدثوا
خلالها عن تجربتهم الخاصة في تغطية الحراك الأخير في لبنان وعن الصعوبات التي يواجهها كل صحافي على الأرض. إضافة إلى توزيع شهادات على صحافيين تابعوا دورات في السلامة الجسدية نظّمتها "مؤسسة سمير قصير" ومؤسسات دولية تُعنى بحماية الصحافيين.