مؤتمر تيد - أكس يسلط الضوء على تمكين المرأة وقصص نجاحها بالأردن

رام الله - دنيا الوطن
التأمت في عمان فعاليات مؤتمر (تيد- إكس)، كأول مؤتمر متخصص في مجال تمكينالمرأة، وقصص نجاحها  والتي نظمت  برعاية و بالتعاون مع بنك الاتحادكشريك استراتيجي.

وقال المنظمون في بيان صادر عن المؤتمر مساء أمس الثلاثاء، إن عدد المشاركين بلغ 18 متحدثا يوحدهم الإبداع وشغف العملوالابتكار، ويملكون مشروعات ناجحة وأفكارا تحفيزية.
واستعرض المشاركون وفق البيان الإعلامي الصادر عنالمنظمين بأنه تم خلاله عرض  التجارب والأفكار والمشروعات والنجاحات التيحقوقها، وذلك للسعي لتحفيز الطاقات والجهود الكامنة في الشباب الأردني للبدء فيالانطلاق وإحداث التغيير وإثبات دور المرأة الأردنية في جميع المجالات.

كما استعرض المشاركون في المؤتمر قصص نجاح مختلفةفي مجالات عديدة منها التكنولوجيا والفنون، والتصميم والعلوم والطب والبيئةوالطاقة، والهندسة وغيرها من المجالات العملية.
وأوضحت منظمتا المؤتمر، لانا السقا وجنان دلول أنالفكرة بدأت "انطلاقاً من الإيمان بأهمية دور المرأة الأردنية وإنجازاتها علىالصعيد الوطني والإقليمي والعالمي، وضرورة إتاحة المجال لكل النساء المبدعاتلمشاركة تجاربهن المهمة وتبادل أفكارهن الإبداعية والملهمة لتحفيز طاقات الشاباتنحو إنجاز ما كن يعتقدن أنه مستحيل أو صعب المنال وبالتالي إحداث التغييراتالإيجابية في المجتمع".

وقالت الرئيس التنفيذي في بنك الاتحاد نادياالسعيد "نحرص دائما على رعاية الفعاليات التي تسلط الضوء على إنجازات المرأةالأردنية، وتبرز دورها الكبير في دعم الاقتصاد الوطني والارتقاء بالمجتمعاتالمحلية".

ويعتبر تيد- إكس سلسلة من المؤتمرات المهمة التي تنظم على المستوى العالمي، وتهدف إلى تعريف ونشر الأفكار الجديدةوالمتميزة وشعارها الدائم (أفكار تستحق الانتشار)؛ فالفكرة من هذه المؤتمرات جمعالناس معا لتبادل التجارب والخبرات من خلال نقاش عميق وتفاعلي مع الجمهور.

وغيرها... والمتحدثون يأتون من أماكن متعددة في العالم ، ومنهم من لهم مناصب عليا علىالصعيد العالمي كرؤساء الدول واﻹعلاميين والحاصلين على جوائز وغيرهم .

التعليقات