عاجل

  • العمادي: الاتصالات مع إسرائيل ليست جديدة ولتسهيل دخول المساعدات لغزة

المطران حنا: نتمنى ان تتسع رقعة التضامن مع شعبنا

المطران حنا: نتمنى ان تتسع رقعة التضامن مع شعبنا
رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني شهدت عدة عواصم ومدن عالمية مؤتمرات ونشاطات تضامنية مع شعبنا ونحن بدورنا نحيي كافة الاحرار في عالمنا الذين في يوم التضامن العالمي مع شعبنا كما وفي كل الايام والمناسبات يعبرون عن تعاطفهم وتضامنهم مع اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث الا وهي قضية الشعب الفلسطيني الوطنية .

وتابع في بيان صحفي له ولكننا في نفس الوقت نتمنى ونطالب بأن ننتقل من مرحلة التعبير عن التضامن مع شعبنا عبر المؤتمرات والمهرجانات الى مرحلة يمارس فيها ضغط حقيقي وجاد على حكومة الاحتلال من اجل تحقيق العدالة في ارضنا المقدسة فسلطات الاحتلال تتنكر لحقوق شعبنا ونتمنى من كل اصدقاءنا في سائر ارجاء العالم بان يكونوا قوة فاعلة على الارض وضاغطة على حكوماتهم من اجل الوقوف في وجه الانتهاكات المستمرة والمتصاعدة والتي تستهدف شعبنا الفلسطيني .

وأكد ان التضامن مع الشعب الفلسطيني يجب ان يخرج من قالبه القائم على الشعارات والاحتفالات الى حيز التنفيذ الفعلي على الارض عبر ترجمة هذا التضامن لخطوات عملية وملموسة .

وقال حان الوقت لرفع الظلم عن ابناء شعبنا الذي يتطلع للعيش كباقي شعوب العالم بحرية وكرامة وعدالة طال انتظارها بسبب سياسات الاحتلال وممارساته الظالمة .

وتابع اننا نتمنى بأن تتسع رقعة التضامن مع شعبنا وان يزداد الوعي في عالمنا تجاه ما يتعرض له انساننا الفلسطيني من مظالم ، ونتمنى من اقطارنا العربية الشقيقة في هذه الظروف ان تتوقف حكوماتها عن الهرولة نحو التطبيع المجاني مع دولة العدوان على حساب مصالح وحقوق شعبنا ، فالتطبيع مع الاحتلال طعنة في الظهر وخيانة للامة وخدمة مجانية للمتآمرين والمخططين لتصفية القضية .