غنام تستقبل الوفود العربية الكشفية وتطلعهم على معاناة شعبنا

غنام تستقبل الوفود العربية الكشفية وتطلعهم على معاناة شعبنا
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم الثلاثاء، الوفود العربية التي شاركت في المؤتمر الكشفي الوطني الأول، بحضور خنساء فلسطين أم يوسف أبو حميد، وممثلين عن جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، وأطلعتهم على معاناة شعبنا تحت الاحتلال. 

وأكدت د.غنام على أهمية زيارة الوفود العربية لفلسطين وكسر عزلة شعبنا بفعل الاحتلال، مشيرة إلى أن حكومة الاحتلال تسعى لضرب كل مقومات قيام الدولة الفلسطينية، من خلال استهدافها المباشر لكل ما هو فلسطيني في تحدٍ ومخالفة واضحة للقوانين والعهود والمواثيق الدولية، لافتةً الى أن أم يوسف أبو حميد هي مثال وشاهد حي على معاناة شعبنا.   

ودعت أعضاء الوفود لنقل معاناة أبناء الشعب الفلسطيني التي لامسوها على أرض الواقع وأن يكونوا سفراء أصدقاء لقضيتنا، لافتةً الى أن شعبنا متيقن من دعم الاشقاء العرب شعبيا ورسمياً، متمنية أن نستقبلهم قريبا في القدس العاصمة وهي محررة من دنس الاحتلال.

 وأشارت د.غنام، إلى أهمية الحركة الكشفية ودورها في غرس قيم المواطنة والاعتزاز والانتماء للوطن، موجهة التحية للكشفيين الفلسطينيين وعلى رأسهم رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب. 

  بدورهم، أعرب أعضاء الوفود العربية عن شكرهم الكبير لفلسطين وشعبها على حفاوة الاستقبال، مؤكدين على أن قضية فلسطين ستبقى القضية المركزية للأمة العربية وستبقى محط اهتمامهم الأول .  

وفي سياق ذلك قلد ممثلو جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية المحافظ غنام وأم يوسف أبو حميد شارة الكشافة، ودبوس المرشدات، تقديراً لعطائهما.