هكذا تختارين فستان زفاف يمكن ارتداؤه أكثر من مرة في المناسبات

هكذا تختارين فستان زفاف يمكن ارتداؤه أكثر من مرة في المناسبات
توضيحية
لا يوجد قطعة من الملابس تحمل وزناً أكبر، أو سعر أكبر من فستان الزفاف ،  ولكن مع تفكير الموضة المتطور المتمثل في الشراء بشكل عملى أكثر وتقليل معدلات الاستهلاك ، لم يعد من العملى أن تنفق مبلغًا كبيرًا من المال على شيء تخططين فقط لارتدائه مرة واحدة وتحديدًا لعدة ساعات.

لذلك بدأ الاتجاه نحو القطع الذكية، والعملية والتى يمكن استغلالها بعد الزفاف في المناسبات المختلفة وفقًا لمجلة "فوج" التى ناقشت عدد من مصممى فساتين الزفاف حول كيفية الاستثمار فى فستان نتمكن من ارتدائه أكثر من مرة.

تصميم الفستان 

وقال مصمم فساتين الزفاف هيرميون دي بولا: "إن دار التصميم التى يعمل فيها تسعى نحو تفعيل الجانب المستدام للتصميم وهو ما يتناسب مع التفكير العصري الذي يسعى لتحقيق أقصى استفادة من الأشياء". وأضاف هيرميون  " أشجع العرائس هى التى تتمكن من اختيار القطع التي ستحبها مدى الحياة بدلاً من اتباع أي اتجاهات" .

كما أخبرت كيت هافبيني من مجموعة Halfpenny London لفساتين الزفاف مجلة فوج إن الفساتين المليئة بالفواصل القابلة للإضافة أو التبديل أو الحذف تشكل اتجاه عصري مناسب للاستدامة ، ويحقق للعروس كل رغباتها في فستان زفاف مناسب ، بالتوازي مع استخدامه كقطعة عملية في خزينة ملابسها .

وأضافت  " من الأفضل الاتجاه نحو الـ overskirt  و الياقات  التى يمكن إضافتها أو حذفها ، هذه هي أساليب التصميم المستخدمة من قبل العلامات التجارية للزفاف لضمان  أن تنفق العرائس أموالهم بحكمة.

وتابعت: يمكن استخدام الفساتين متعددة الطبقات التى تحمل أكثر من شكل بإضافة طبقة مختلفة أساسها فستان سهرة ناعم.

النظر في اللون 

لم يعد اللون الأبيض شرطًا لفساتين الزفاف مثلما كان في السابق، وإنما تتجه الكثيرات لارتداء فساتين بدرجات ناعمة من ألوان الوردى أو الفضى أو الأخضر، وهو ما يجعل خطوة إعادة ارتداء الفستان مرة أخرى أكثر سهولة. 

الإكسسوارات 

استخدام الإكسسوارات البراقة في يوم الزفاف من الحذاء وحتى الرأس يساعد كثيرًا في تعزيز إطلالة العروس، واستبدالها بأخرى ملائمة للسهرة يجعل الفستان ملائمًا لمناسبة أو حفل وكأنه فستان سهرة.

  


التعليقات