وزير العمل يؤكد على الملاحظات التي اثيرت في جنيف بخصوص ذوي الاعاقة

رام الله - دنيا الوطن
اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبدالزمان اهمية متابعة الملاحظات التي اثيرت على العراق في اجتماعات لجنة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة التي اقيمت في جنيف وايجاد معالجات حقيقية لها.

وقال الوزير في كلمته خلال الاحتفالية التي اقامتها هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العربي والعالمي لذوي الاعاقة الثلاثاء الموافق 3-12-2019 ان مجلس ادارة هيئة ذوي الاعاقة تقع على عاتقة مهمة اساسية لاحداث نقلة نوعية لذوي الاعاقة من خلال رسم سياسات تخص ادماج هذه الشريحة في المجتمع.

واضاف ان الوزارة وضعت آلية في اختيار ممثلي المجلس من الوزارات والمنظمات المعنية بذوي الاعاقة من خلال لجنة شكلت من مجلس النواب ومفوضية حقوق الانسان التي اتبعت المعايير الدولية في اختيار اعضاء المجلس، لافتا الى ان على المجلس الجديد ان يأخذ بنظر الاعتبار الملاحظات التي اثيرت في جنيف من اجل احداث نقلة نوعية في واقع ذوي الاعاقة في العراق.

واشار الى ان الوزارة دأبت على تسهيل مراجعات ذوي الاعاقة اقسام الهيئة وجعل التقديم الكترونيا بما يضمن عدم تكبد المعاق عناء المراجعة، مبينا ان الهيئة ستتولى تنظيم عمل مراكز التأهيل التي تسلمتها من وزارة الصحة والتي سيكون لها دور كبير في تقديم الخدمات لهذه الشريحة.

هذا وشهدت الاحتفالية تقديم عدد من الفعاليات من قبل مجموعة من المبدعين من ذوي الاعاقة، فيما قام الوزير بتكريم نخبة من الاطفال الذي قدموا فعاليات بهذه المناسبة.  

التعليقات