تربية قلقيلية تعقد اجتماعا خاصا بالمدارس الخاصة ورياض الأطفال لنقاش أمور السلامة

تربية قلقيلية تعقد اجتماعا خاصا بالمدارس الخاصة ورياض الأطفال لنقاش أمور السلامة
رام الله - دنيا الوطن
برعاية وتوجيهات محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة، نظمت مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع مديرية الشرطة ومديرية النقل والمواصلات اجتماعا خاصا بالمدارس الخاصة ورياض الأطفال، لنقاش أمور السلامة العامة، احترازا من حوادث السير، وتعزيز الامن والسلامة للطلاب والمواطنين، وقد شارك في اللقاء محمد خضر ممثل محافظ قلقيلية، ومدير عام التربية والتعليم صالح ياسين، والرائد حامد بسطامي ممثل عن شرطة السير والمرور وعدد من الضباط، ومدحت شتية مدير النقل على الطرق، وخالد عرباس رئيس قسم التعليم العام، ومديري ومديريات وسائقي حافلات المدارس الخاصة ورياض الأطفال.

ياسين رحب بالحضور، وثمن حضور كافة الأطراف ذات الصلة، شاكرا محافظ محافظة قلقيلية على اهتمامه ومتابعته الدائمة لكافة القضايا في المحافظة ومن ضمنها إجراءات الامن والسلامة لحافلات المدارس الخاصة ورياض الأطفال، مؤكدا على أهمية الموضوع، وضرورة الالتزام التام بالتعليمات ذات العلاقة.

من جانبه أكد خضر على ان هذا اللقاء يهدف الى انجاز السلامة العامة لأطفالنا، وللمواطنين، من اجل الحد من حوادث السير، وتوفير الامن والسلامة في المجتمع، مستعرضا الاثار السلبية الكبيرة لحوادث السير من كافة النواحي، موضحا على انه سيتم تطبيق الاحكام القانونية وبشكل صارم على الجميع لضمان انفاذ القانون.

اما شتية فقد استعرض تعليمات وزارة النقل والمواصلات الخاصة بنقل الطلاب والأطفال في الحافلات الخاصة بهم، والإجراءات الإدارية والفنية المطلوبة.

بدوره اكد الرائد بسطامي على خطورة التهاون في قيادة الحافلات مما يؤدي الى حوادث سير، حيث تم رصد ملاحظات سلبية من قبل بعض السائقين، تخالف القانون، مثل السرعة الزائدة، الحمولة الزائدة، وعدم توفر إجراءات السلامة العامة، مثل الاطفائيات وحقائب الإسعاف وغيرها. مشددا على ضرورة الالتزام بكافة الاحكام القانونية الخاصة بالحافلات، إضافة الى ضرورة وجود مرافقة في كل حافلة لمتابعة صعود ونزول الأطفال، واكد البسطامي ان مديرية الشرطة ستطلق حملة لمتابعة حافلات المدارس الخاصة ورياض الأطفال، وسوف توقع العقوبات حسب القانون للمخالفين. 

وقد تخلل اللقاء الذي اداره خالد عرباس أسئلة واستفسارات من الحضور حول موضوع اللقاء وتم نقاشها والاجابة عليها.