عاجل

  • "الصحة" بغزة: لم يتم تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في القطاع

  • "الصحة" بغزة: لم يتم إجراء أي عينة خلال 24 ساعة الماضية

  • الكويت: 475 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) و587 حالة شفاء

تربية جنوب نابلس تُنظم ورشة تثقيفية حول " التربية الموسيقية "

تربية جنوب نابلس تُنظم ورشة تثقيفية حول " التربية الموسيقية "
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم _جنوب نابلس ورشتها التثقيفية الأولى حول موضوع " التربية الموسيقية وتوظيفها تربوياً " وذلك في قاعة مدرسة عقاب مفضي الثانوية للبنات .

وتهدف الورشة لتفعيل النشاط الموسيقي في مدارس المديرية بما يلبي خطة عمل قسم النشاطات في المديرية وصولا لتعميم هذا التوجه لبقية المديريات في كافة محافظات الوطن ، والتعريف بهمام عمل معلمي التربية الموسيقية والمركز التعليمي والتطويري والمشاريع الموسيقية ونادي الموسيقى والتوأمة السويدية ومجالات استخدام الموسيقى.

وافتتح الورشة مدير التربية والتعليم _ الأستاذ نصر أبو كرش ،حيث أكد على أهمية دور الموسيقى في التربية ،  وضرورة تفعيل الأنشطة الموسيقية  وتقدّم بالشكر لقسم النشاطات الطلابية ومنسق الورشة مشرف الموسيقى  الأستاذ سمير شحادة على الجهود التي يبذلها في هذا المضمار النوعي الهام في المجال التربوي .

وحضر الورشة مدير دائرة النشاط الثقافي في الإدارة العامة للنشاطات في وزارة التربية والتعليم الأستاذ حامد ماخو حيث أشار لأهمية أن يكون عمل النشاطات رديفاً متوازيا وليس فقط مكملاً في العملية التربوية ،مبيناً رؤية الوزارة في تبني استراتيجية عمل تهدف لتنمية الطاقات والمواهب الموسيقية وضرورة اكتشافها مبكراً وتطويرها فنياً وموسيقياً في كافة المديريات ، كما وحضرتها الأستاذة إيمان الأحمد رئيس قسم النشاط الموسيقي في الوزارة و رئيس قسم النشاطات الطلابية الأستاذ إسلام سرحان وطاقم معلمي الموسيقي في مدارس المديرية .

واستهدفت الورشة مديري ومديرات المدارس في المديرية الذين تلقوا معلومات حول الأمور التي تتعلق بالتربية الموسيقية من شرح حول أنواع ووظائف الآلات الموسيقية واستمعوا لوصلات موسيقية من طاقم فريق المعلمين في مجال التربية الموسيقية في المديرية.

وتم عرض فيديو تعليمي مصاحباً لموسيقى هادفة لذوي الاحتياجات الخاصة وعلاجهم بوساطة الموسيقى.وفي ذات السياق تخلل الورشة تقديم عرض غنائي مميز من الطالبة سندس مهنا عودة من مدرسة عقاب مفضي الثانوية للبنات  حيث أدت مجموعة من الأغاني .

وانتهت الورشة بالاستماع لموسيقي هادئة تخلله الحوار ونقاش متبادل حول القضايا الموسيقية بين الحضور .