وزارة المرأة بغزة تنظم ورشة ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة

وزارة المرأة بغزة تنظم ورشة ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة شؤون المرأة ورشة عمل بعنوان ( الناجيات من العنف ...واقع وطموح ) ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك اليوم الاثنين 2/ 12 في مدينة غزة.

وحضر الورشة، أ. أميرة هارون الوكيل المساعد لوزارة شؤون المرأة وممثلات عن العديد من المؤسسات النسوية وحقوق الإنسان والوزارات الحكومية .

وأكدت هارون على دور وزارة شؤون المرأة في رسم السياسات االمناهضة للعنف ضد المرأة وضرورة العمل التشاركي بين كافة المؤسسات الحكومية والأهلية من أجل تقديم خدمة أفضل للنساء الناجيات من العنف.

بينما بينت اسلام الطهراوي اخصائية اجتماعية في الجامعة الاسلامية  أن المرأة تتعرض للعنف في كافة مراحل حياتها سواء كانت طفلة أو مراهقة، أو الشباب أو كبيرة السن ) و الاسباب الحقيقية التي تجبر النساء المعنفات على عدم طاب المساعدة أو الحماية مثل حرصها الشديد على استقرار عائلتها وتفادي اتهامات المجتمع لها).

واستعرضت إسراء قنيطة باحثة في قضايا المرأة أشكال العنف التي تتعرض لها المرأة وأسبابه والاثار المترتبة عليه سواء كانت اقتصادية او اجتماعية او نفسية ، وأهم الحلول التي تقدم للمرأة الناجية من العنف ومدى جدية هذه الحلول

قي حين قدمت هنادي سكيك مديرة مركز بيت الامان للنساء المعنفات الخدمات التي يقدمها بيت الامان من دعم اجتماعي ونفسي وقانوني ،وكيف يمكن للمرأة أن تتجاوز نظرة المجتمع السيئة ، وتحدثت سكيك عن أهم آليات التدخل لمناهضة العنف الواقع على المرأة سواء كان من افراد أسرتها أو في العمل أو المجتمع .