عاجل

  • وزارة الصحة: استشهاد المواطن الذي أطلق الاحتلال النار عليه قرب قرية النبي صالح

المستشفى الأهلي يبدأ بإجراء عمليات جراحة قلب الأطفال

المستشفى الأهلي يبدأ بإجراء عمليات جراحة قلب الأطفال
رام الله - دنيا الوطن
أوضح د. يوسف التكروري، مدير عام المستشفى الأهلي، أن تطوير الخدمات الطبية واستحداث خدمات جديدة واستقطاب الكفاءات، ما هو إلا تجسيد لرؤية القيادة الفلسطينية بالانفكاك عن الاحتلال، وتماشٍ مع قرار توطين الخدمات الطبية، وضمن الخطة التطويرية المقرة من الهيئة الإدارية.

وقدم التكروري، شكره لوزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، ومدير دائرة العلاج بالخارج، هيثم الهدري، لاهتمامهم ومتابعتهم لحالات جراحة قلب الأطفال، علماً بأن جميع هذه الحالات يتم تغطية تكاليف علاجها من قبل وزارة الصحة.

من جانبه، أبدى علي أبو فارة، أخصائي جراحة قلب الأطفال سعادته بانطلاق هذه الخدمة للأطفال المرضى، وحديثي الولادة المصابين بتشوهات خلقية في القلب، لما سيكون له من الأثر الإيجابي بتخفيف المعاناة على الأهالي.

من جهة أخرى، أوضح التكروري، ان الجزء الأصعب في هذا المشروع، هو بناء الفريق الطبي، وتدريب الطواقم التمريضية، ونحن نفتخر بطاقمنا، الذي عمل وتحمل ووصل الليل بالنهار لإنجاح المشروع، وهذا يأتي ضمن الخطة التطويرية التي تطبقها إدارة المستشفى من أجل الارتقاء بالخدمات الطبية.

من جانبه، أوضح محمد إسكافي، أخصائي العناية المركزة للأطفال وحديثي الولادة، أن العناية والمتابعة لما بعد العملية هو جزء أساسي في العلاج، خاصة أن الأدوية العلاجية والأجهزة التنفسية، يتم احتسابها بناء على عدة معايير، أهمها وزن الطفل وهذا ليس بالأمر السهل.

وبيّن السيد شادي سلمي، رئيس تمريض قسم العناية القلبية المركزة للأطفال، أن طاقم القسم، خضع لدورات تدريبية عديدة من أجل اكتساب الخبرة، وصقل المهارات، وهو جاهز للتعامل مع جميع الحالات، موضحاً أن الأطفال، غادروا المستشفى.

التعليقات