عاجل

  • عريقات: درسنا بنود الصفقة كاملة ونكرر أنه لا وألف لاء لها

9 خطوات تضمن لك المكياج المثالي في زفافك

9 خطوات تضمن لك المكياج المثالي في زفافك
تعبيرية
تفاصيل كثيرة تلك التى تعيشها العروس ليلة زفافها، بداية من اختيار الفستان وتصفيفة الشعر والمكان الذى سيقام فيه الحفل، حتى بدلة العريس تشارك فى اختيارها وتحرص على أناقته فى مثل هذا اليوم الذى لا يتكرر سوى مرة واحدة فى العمر، ولأن المكياج جزء لا يتجزأ من إطلالة العروس تبدأ كل منهن رحلة البحث عن الميكب آرتست التى ستتولى مهمته قبل موعد الزفاف بأشهر، إلا أن نجاح الإطلالة والمكياج لا يقتصر على المتخصصين فقط، لذا إليك عدد من النصائح للحصول إطلالة مميزة فى ليلة العمر نقلًا عن موقع "bridal guide".

النوم الجيد والاستعداد المسبق

لأن النوم أمر حاسم فى إصلاح خلايا البشرة، يقترح خبراء التجميل بدء روتين جمالك فى الليلة السابقة للزفاف، من خلال التخلص من السموم والانتفاخ باستخدام زيت مناسب للبشرة وتدليكها من خلال عمل مساج باستخدام الأداة المخصصة لذلك لتنشيط الدورة الدموية وتجنب ظهور التجاعيد.

الترطيب المناسب

وفقًا لبعض المتخصصين فى مجال التجميل والبشرة، فإن الجلد المرطب هو مفتاح المكياج الذى لا تشوبه شائبة والذى يدوم طويلاً، وللحصول على رطوبة إضافية فى صباح يوم زفافك، يقترح اختيار قناع للوجه حسب نوع بشرتك لترطيبها قبل نصف ساعة من البدء فى الماكياج.

وللتخلص من انتفاخ الوجه وتحسين مظهر البشرة استخدمى الجهاز المخصص لإخفاء التجاعيد وزيادة نضارة البشرة على طول عظام الخد لإضفاء إشراقة فورية.

كميات المكياج

تنصح جوسلين بيجا، فنانة مكياج باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة بكميات صغيرة بحجم حبة البازلاء لتجنب البشرة الدهنية والمكياج الثقيل فى وقت لاحق من اليوم، وبالنسبة للعرائس ذوات البشرة المتعبة، تنصح باستخدام سيرم مرطب وكريم تنشيط البشرة، ولا تنس أن تعطى بشرتك وقتًا لامتصاص المنتجات قبل وضع المكياج لضمان بقائها طوال اليوم.

ثبات المكياج

لضمان ثبات مكياجك طوال يوم زفافك، يوصى فنان المكياج العالمى ستيف كاساجيكيان، باستخدام البرايمر المناسب للبشرة لامتصاص أى زيت عليها.

اخفاء العيوب

لإخفاء عيوب البشرة من الضرورى التقليل من كمية المنتج المطبقة على وجهك، وينصح خبراء التجميل باختيار كريم الأساس المناسب فيمكنك اختيار الأنواع التى تمتلك تقنية صبغات متطورة، والتى تسمح بوضعها على الجلد، وتتميز بكونها قادرة على الضبط الذاتى على البشرة، والتحكم فى الزيت ولها قدرة الاستمرار لفترة طويلة، حتى تتمكن من الحفاظ على المكياج.

كريم الأساس

يقول فيجيل: "الهدف هو عدم إبراز العيب بعد وضع كريم الأساس، لذا استخدام خافى العيوب "كونسيلر" يكون أخف ظلًا على الجلد، ما يضع طبقة مركزة على البقعة، وها هى الخدعة"، ويضيف إنه يمكن استخدام خافى العيوب لبضع دقائق، ثم استخدم فرشاة صغيرة لخلط الأطراف فى بقية الجلد بعد أن يجف، ويمزج جيدًا، مع مجموعة من البودرة المضغوطة، فأنت بالطبع تريدين أن تكون طبقة المكياج على وجهك أخف وزنا حتى لا يتأكسد المسحوق ويلفت الانتباه إلى عيوب بشرتك.

مكياج العين

عند التفكير فى الرموش، تنصح فنانة الماكياج العالمية جادين مونسون باستخدام ماسكارا قوية تدوم لفترة أطول، وإذا كنت تفضلين الآيلاينر ضعى خط على الرموش، ولا تنسَ أن تضعيه فى حقيبتك لإصلاح مكياجك بسهولة خلال الحفل.

أحمر الشفاه

بالنسبة إلى أحمر الشفاه الذى يدوم لفترة طويلة، يقترح اختيار لون قريب للجلد، بحيث يكون أقرب ما يمكن إلى ظلال أحمر الشفاه الخاص بك، ويمكن أن يكون بمثابة الطبقة التمهيدية، وإذا حدث أى تلاشى للطبقة الأساسية، يجب الاحتفاظ به فى حقيبتك لتعديله.

الخطوة الأخيرة

يقول شارلوت تيلبيرى أحد أشهر خبراء المكياج أنه بمجرد الانتهاء من وضع المكياج من المهم وضع مسحوق بودرة ناعم للغاية للحفاظ على ثباته، على أن يوضع على منطقة (T)، وأسفل الأنف وعلى الذقن والجبهة.

التعليقات