"شومان" تحتفي بجهود محمد حمدان الأكاديمية والتربوية

رام الله - دنيا الوطن
تكرم مؤسسة عبد الحميد شومان، صباح السبت القادم 7 كانون (ديسمبر)، الوزير الأسبق والأكاديمي د. محمد حمدان.

واختارت المؤسسة الدكتور حمدان "ضيف العام" لعام 2019، احتفاءً بمسيرته المهنية والعلمية والثقافية والفكرية، حيث يشارك في الاحتفالية التي تقام في منتدى شومان الثقافي 22 تربوياً وأكاديمياً وباحثاً.

وتحت عنوان "محمد حمدان أكاديمياً وتربويا"، تستفتح الرئيسة التنفيذية لمؤسسة شومان فالنتينا قسيسية في كلمة لها الاحتفالية، تتبعها وقائع جلسة أولى بعنوان "العمل التربوي والجامعي" يديرها د. صلاح جرار، ويشارك فيها: (د. محمود دويري، د. عبد السلام العبادي، د عصمت الكردي، د. عدنان عوض).

أما الجلسة الثانية المعنونة بـ"رئاسة الجامعات والكليات" ويديرها د. مهند مبيضين فتضم: (د. محمد صباريني، أ. ناصر القحطاني، د. منذر الشرع، د. منذر صلاح)، بينما يتحدث في الجلسة الثالثة المعنونة بـ"العمل الحكومي" ويرأسها د. عمر الجازي، كل من (د. خالد الكركي، د. عزت جرادات، د. محمد الحلايقة، د. عبد الله الموسى).

وتتضمن الجلسة الرابعة التي يديرها د. محمد السعودي، الدور الكبير للدكتور حمدان فترة عمله في المؤسسات الوطنية والإقليمية والعالمية، حيث يشارك فيها كل من (د. همام غصيب، د. محمد الفحام، د. نجمة العطيات، د. غازي رحوّ).

وتشتمل الجلسة الخامسة والأخيرة، والتي يرأسها د. أمين محمود على شهادات لكل من (أ. عدنان أبو عودة، أ. محمد جميل أبو الطيب، د. معاوية إبراهيم، أ. عبد الرحمن المصري، د. أحمد حمدان)، كما تشتمل على كلمة ضيف العام د. محمد حمدان.

وحمدان؛ حاصل على دكتوراه في الإحصاء الرياضي من جامعة سيدني في استراليا عام 1963، وعلى البكالوريوس في الرياضيات من جامعة القاهرة عام 1957.

التعليقات