الجامعة العربية الأمريكية تبحث التعاون وبناء برامج مشتركة مع جامعة بيروجيا بإيطاليا

الجامعة العربية الأمريكية تبحث التعاون وبناء برامج مشتركة مع جامعة بيروجيا بإيطاليا
رام الله - دنيا الوطن
بحث المستشار الاكاديمي لمجلس الادارة الرئيس المؤسس للجامعة العربية الامريكية الاستاذ الدكتور وليد ديب، وخبير القانون الدولي رئيس جامعة بيروجيا الأستاذ الدكتور موريزيو اوليفيرو، أسس التعاون وبناء برامج اكاديمية مشتركة، لطرحها ضمن التخصصات والبرامج الاكاديمية في الجامعة العربية الامريكية في فلسطين، حيث جاء ذلك خلال زيارة قام بها المستشار الاكاديمي لمجلس الادارة لايطاليا.

وقال الاستاذ الدكتور ديب:  "ان الزيارة كانت مثمرة وايجابية وتم خلالها طرح العديد من الافكار والخطط من أجل الاتفاق على طرح برامج اكاديمية مشتركة بين الجامعة العربية الامريكية في فلسطين وجامعة بيروجيا في ايطاليا".

واكد اليفيرو انه  كان قد زار فلسطين عدة مرات كخبير في القانون الدولي، وعضو لجنة التحقيق الأوروبية خلال فترة الانتفاضة الثانية وحصار مخيم جنين، وابدى استعداده واهتمامه للشراكة مع الجامعة العربية الامريكية وخصوصاً في برامج القانون الدولي.

وفي نهاية اللقاءات، وجه الاستاذ الدكتور ديب دعوة لرئيس جامعة بيروجيا الأستاذ الدكتور اليفيرو، لزيارة الجامعة العربية الامريكية وتم تحديد موعد الأسبوع الثاني من شهر كانون الثاني من عام 2020 ومن المتوقع أن يتم توقيع اتفاقية شراكة وتعاون خلال الزيارة.