مركزا الاستقلال للدراسات وجينيف DCAF ينظمان دورة تدريبية للكادر الأكاديمي

رام الله - دنيا الوطن
عقد مركز الاستقلال للدراسات الاستراتيجية في جامعة الاستقلال، بالتعاون مع مركز جنيف لحكومة قطاع الأمن (DCAF) ، دورة تريبية لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، بحضور كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د. حمدان طه و مساعده د. خالد الظاهر، مدير مركز الاستقلال د. بلال غنام، د. عصام عابدين مختص بالقانون الجنائي، و د. ايمان رضوان منسقة البرامج من مركز جينيف، في حرم الجامعة، اليوم الأحد.

وافتتح نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، دورة تدريبية بعنوان "الأمن وحقوق الإنسان وادماج الاتفاقيات والمعايير الدولية" لعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، بواقع (25 ) ساعة لأربعة أيام،  مشيداً بنشاطات مركز الاستقلال حول تطوير عمل الكادر الأكاديمي في  الممارسات والأفكار بالمناهج الدراسية، وتعزيز حقوق الانسان في القطاع الأمني، وكما شكر مركز جينيف على تعاونهم الدائم مع الجامعة.

وأضاف: أن الجمعية العامة لمنظمة التربية والثقافة والعلوم (يونسكو) التابعة للامم المتحدة صوتت لصالح قبول "دولة فلسطين" في المنظمة كدولة كاملة العضوية، وتلك اول منظمة تابعة للامم المتحدة تقر بعضوية كاملة لفلسطين، الأمر الذي مهد الطريق لمرحلة جديدة لتكريس حقوق الفلسطينين وانتصار لرموز شعبنا الثقافية والتاريخية في القدس عاصمة دولتنا المستقلة.

من جهتها أشادت د. ايمان رضوان، بالتعاون بين مركزي الاستقلال وجينيف، وتحقيق أهداف الأخير في تعزيز مبادئ القانون ، خاصة أن جامعة الإستقلال تؤهل طلابها للعمل في المؤسسة الأمنية وتعزز مبادئ الحكم الرشيد وحقوق الانسان في القطاع الامني.

ويذكر أن جامعة الاستقلال تنظم عدد من الأنشطة والدورات التدريبية بالتعاون مع مركز جينيف، عدا عن التحضير لعقد مؤتمرات مشتركة خلال العام القادم، في سبيل تطوير وتعزيز كافة الجوانب للقطاع الأمني، وحقوق الإنسان.