مؤسسة زمام للإبداع الشبابي بفلسطين تنظم أمسية موسيقية لعزف الأغاني الوطنية والفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة زمام للإبداع الشبابي في فلسطين امسية موسيقية لعزف الأغاني الوطنية والفلسطينية باستخدام البيانو منفردة وذلك في الحديقة الاسبانية التابعة لبلدية أريحا وسط مدينة أريحا وبالتعاون مع جمعية كنعان للتطوير المجتمعي الشبابية  بماسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وإعلان وثيقة الاستقلال الوطني.

وقال  عبد الله حمارشة المدير العام لمؤسسة زمام ل"وفا"  فصدنا إقامة الامسيات الموسيقية بالأماكن العامة وبالهواء الطلق لتعريف الشباب وجمهور الحضور بالأغاني الوطنية والتراثية الفلسطينية وتقديمها معزوفة على آلة "بيانو" عمرها 120 عام للنشر الثقافة والمعرفة بالارث الغنائي المختار من الأغاني الوطنية والتراثية. فالموسيقي لها رسالة وطنية وقريبة من اهتمام الشباب, واضاف حمارشة وفي ذلك أكثر من رسالة اننا لدينا فنون وارث الى جانب تنمية الذوق الموسيقي الرفيع والهادف لدى الشباب.

وأشار إلى أن امسية اليوم اليوم في اطار سلسلة من الأمسيات في عدة محافظات كانت  بمناسبة اعلان الاستقلال وجرى تأجيلها جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على اهلنا وشعبنا في غزة الحبيبة حيث جرى اقامة أمسيات مشابهة في مدينة رام الله وبين لحم واليوم في أريحا ومن المقرر اقامة امسيات مشابهة في مدينتي نابلس وجنين.

واضاف موسى سلامة نائب رئيس جمعية كنعان الشبابية: تشكل الامسية فرصة للتذوق الرفيع للموسيقى التي تحمل رسالة وفنا هادفا وتثقيفا وطنيا بطريقة غير مباشرة وان هذه الامسية تاتي في اطار التعاون والشراكة مع مؤسسة زمام للإبداع الشبابي وتطوير وتنمية مهارات وقدرات الشباب الإبداعية والقيادية.