قطاع العمال بـ"الديمقراطية" ينظم ورشة حول حق العمل و(أونروا) والوضع المعيشي بلبنان

قطاع العمال بـ"الديمقراطية" ينظم ورشة حول حق العمل و(أونروا) والوضع المعيشي بلبنان
رام الله - دنيا الوطن
إحياءً لذكرى صدور القرار الدولي رقم ١٩٤، وتاسيس (أونروا)، وفي اجواء احياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، نظم قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية ورشة عمل تناولت حق العمل للعمال والحقوق الانسانية للاجئين، و ملف الاونروا و الوضع المعيشي للفلسطينيين في لبنان، و ذلك في المركز الثقافي الفلسطيني في سعدنايل في البقاع.

جاء ذلك بحضور السيج أبو لؤي، أركان بدر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضوي اللجنة المركزية للجبهة عبدالله كامل و ابو سامح علي محمود ، وأعضاء قيادة لبنان الرفيقين ابو عمر قطب و عبد الرحيم عوض، وعدد من كوادر واعضاء القطاع و اتحاد لجان حق العودة .

قدم للورشة ربيع الحسن تحدث عن العناوين المطروحة و المُعاشة ، داعيا الى رص الصفوف لمواجهة صفقة ترامب - نتنياهو الداعية لتصفية حق العودة و مجمل الحقوق الوطنية الفلسطينية .

وتحدث ابو سامح ووجه التحية للشعب الفلسطيني المناضل منذ النكبة ، و دعا الى تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام وتصعيد الانتفاضة والمقاومة حتى كنس الاحتلال وقطعان المستوطنين و تحقيق العودة . و عرض ابو سامح للوضع الاقتصادي و المعيشي للفلسطينيين في لبنان ، بسبب الحرمان من حق العمل و الحقوق الانسانية و تراجع خدمات الاونروا ، داعيا الجهات المعنية الى التدخل السريع لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في لبنان في هذه المرحلة الدقيقة .

ثم تحدث عبدالرحيم عوض مطالبا الدولة اللبنانية الافراج عن الحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني في لبنان . و شدد على تمسك شعبنا الفلسطيني بالاونروا كشاهد حي على مأساة الشعب الفلسطيني منذ عام 1948 وشاهد على حق العودة.

ودعا (أونروا) إلى زيادة خدماتها الصحة والتربوية والاجتماعية واعلان حالة طوارئ تستجيب للظروف الناشئة في لبنان الشقيق .

وأكد عوض على رفض الشعب الفلسطيني كافة اشكال التوطين والتهجير والتمسك بحقه الثابت بالعودة الى فلسطين ارض الاباء والاجداد وفق القرار الدولي 194.

التعليقات