ورشة عمل لقطاع العمال في الجبهة الديمقراطية في مخيم الجليل

ورشة عمل لقطاع العمال في الجبهة الديمقراطية في مخيم الجليل
رام الله - دنيا الوطن
تحت شعار التمسك بالاونروا و زيادة خدماتها دعم لقضية اللاجئين و حقهم بالعودة . نظم قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ورشة عمل لمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ، اضافة للاوضاع المعيشية و الاقتصادية للاجئين في لبنان . 

شارك فيها الرفيق ابو لؤي اركان امين قطاع العمال في الجبهة و عضو مكتبها السياسي ، و الرفيق ابو سامح علي محمود امين اتحاد لجان حق العودة في لبنان و عضو اللجنة المركزية للجبهة ، والرفيقين ابو عمر قطب و عماد الناجي اعضاء قيادة اقليم لبنان في الجبهة ، وعدد من قيادات و اعضاء الجبهة و قطاع العمال و منظمة لجان الوحدة العمالية في المخيم .

بدأت الورشة بكلمة امين منظمة لجان الوحدة بالمخيم الرفيق محمد خليل ، ثم الوقوف تحية للشهداء و الاسرى .

كلمة اتحاد لجان حق العودة القاها امينها في لبنان الرفيق ابو سامح ، حيث شدد على ضرورة التمسك بالاونروا نظرا لما تمثله بالنسبة للاجئين ، اضافة لما تقدمه من خدمات . و دعا الى تضافر الجهود لحماية هذه المؤسسة الخاصة باغاثة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين الى حين تامين الحل العادل لقضيتهم و المتمثل بالعودة الى ديارهم تطبيقا للقرار الدولي رقم ١٩٤ ، نقيضا لكل مشاريع التوطين و التهجير .

وختم ابو سامح داعيا ادارة الاونروا الى اطلاق نداء استغاثة من اجل توفير خطة طواري لتقديم المساعدات المالية و التموينية العاجلة للشعب الفلسطيني في لبنان ، بسبب الوضع الذي يمر به لبنان الشقيق و الذي أرخى بظلاله السلبية على اللاجئين .

كلمة الجبهة الديمقراطية القاها امينها في المخيم الرفيق عماد الناجي ، دعا فيها الى التصويت لصالح تجديد التفويض للاونروا للاعوام الثلاثة القادمة . و طالب بتصعيد التحركات للضغط من اجل توفير العجز المالي السنوي ، و زيادة الخدمات بما ينسجم مع احتياجات اللاجئين في لبنان و المهجرين من سوريا .

وختمت الورشة اعمالها بكلمة الرفيق ابو عمر قطب الذي عرض فيها للوضع المعيشي و الاقتصادي الذي يمر به الشعب الفلسطيني في لبنان بسبب سياسة الحرمان التراكمي من ابسط الحقوق الانسانية في العمل و لاسيما اجراءات وزير العمل ، و منع التملك و التعاطي اللا انساني مع اللاجئين و عموم المخيمات . كما أجاب قطب على اسئلة المشاركين و هواجسهم .

التعليقات