التأكيد على دعم دولة فلسطين بافتتاح اجتماع اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني

التأكيد على دعم دولة فلسطين بافتتاح اجتماع اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني اجتماعها الدوري الرابع في العاصمة الروسية موسكو، بدعوة من وزارة الخارجية الروسية واللجنة الروسية للتضامن مع شعوب آسيا وإفريقيا، وبحضور 15 دولة.

وقد ترأس وفد دولة فلسطين الدكتور زياد أبوعمرو؛ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة العلاقات الدولية، ونائب رئيس الوزراء، حيث ألقى كلمة الافتتاح؛ التي أكد فيها على الثوابت الفلسطينية، وعلى عمق العلاقات الروسية الفلسطينية، والدعم الروسي اللامتناهي لدولة فلسطين منذ عشرات السنين، كما أشاد د.أبوعمرو بدور القيادة الروسية وفي مقدمتها جهود فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في دعم فلسطين في كافة المجالات.

كذلك تناولت كلمات الوفود الدولية المجتمعة طبيعة علاقاتها بدولة فلسطين مؤكدة على دعمها المطلق لدولة فلسطين وقضيتها، حتى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على كامل الأراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة.

وقد اختتمت الوفود الدولية اجتماعها بإصدار "إعلان موسكو"؛ الذي تضمن دعمها لدولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية، والتأكيد على الثوابت الفلسطينية، وإدانة جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، كما وجه البيان الإدانة لقرارات الإدارة الأمريكية المسيئة لفلسطين وقضيتها وخصوصاً في عهد الرئيس ترامب.