الرعاية تقيم محاضرة بعنوان "التربية في ظل الأزمات والطوارئ"

الرعاية تقيم محاضرة بعنوان "التربية في ظل الأزمات والطوارئ"
رام الله - دنيا الوطن
أقامت لجنة صديقات الرعاية محاضرة تربوية بعنوان " التربية في ظل الأزمات والطوارئ" للدكتور بسام الطراس في مسرح بلدية صيدا بحضور نخبة من سيدات المجتمع الصيداوي.

افتتحت المحاضرة بكلمة ترحيبية من أمينة سر لجنة الصديقات السيدة آمال الحلبي حيث تحدثت عن عمل الرعاية وجهودها منذ بداية الأزمة الحالية، حيث تم إطلاق حملة "صيدا تتكافل" تحت شعار "نحنا لبعض" بهدف تأمين وحدات غذائية ومساعدات مرضية للعائلات الصيداوية المتعففة والعمال اليوميين وذوي الدخل المحدود. وأشارت بأن الرعاية قدمت حتى الآن بدعم من أهل الخير أكثر من 1000 وحدة غذائية وأكثر من 500 مساعدة مرضية وما زالت الحملة مستمرة، داعيةً الجميع للمشاركة والمساهمة لنتكافل مع العائلات المتعففة في المدينة.

ثم انطلق الدكتور الطراس بمحاضرته، حيث تحدث خلالها عن المحاور التالية : "التربية لا موسم لها، مخاطر الأزمات والأحداث على الأهل والأبناء، عندما ننقطع عن المدرسة كيف نتصرف في البيوت، كيف نستثمر المحن والأزمات لصناعة الأبناء، وكيفية تنمية المهارات وتحقيق الكفايات".

لتختتم المحاضرة بجولة نقاش مع الدكتور الطراس، قدم خلالها بعض النصح والحلول للهواجس والمشاكل التي تعاني منها الأمهات مع أبنائها.

التعليقات