الجامعة العربية الامريكية تختتم دورة التقديم التلفزيوني الاخباري وتكرم الاعلامية سلمى الجمل

الجامعة العربية الامريكية تختتم دورة التقديم التلفزيوني الاخباري وتكرم الاعلامية سلمى الجمل
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت الجامعة العربية الامريكية فعاليات دورة في التقديم التلفزيوني الاخباري والتي نظمت على مدار 5 أيام بالتعاون مع معهد الجزيرة للاعلام، ضمن برنامج سفراء الجزيرة، بمشاركة 28 شخصاً يمثلون طلبة من قسم اللغة العربية والاعلام، وعدد من الصحفيين والاعلاميين من مختلف المحافظات.

وحضر مراسم اختتام الدورة، رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي زيدان ابو زهري، ومساعده المهندس براء عصفور، ونائبا رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الدكتور حسن ياسين، وللشؤون الاكاديمية الدكتور مؤيد ابو صاع، وأستاذ الاعلام في الجامعة الاستاذ سعيد ابو معلا، اضافة الى المشاركين بالدورة، والاعلامية في قناة الجزيرة مقدمة الدورة سلمى الجمل.

وخلال الاختتام، قدم الاستاذ الدكتور ابو زهري شكره لمعهد الجزيرة للاعلام وللاعلامية سلمى الجمل، وهنأ الطلبة على حصولهم على هذه الدورة المتميزة، وقال:"ان سلمى الجمل مثال للفلسطينيين الناجحين في الشتات، وان هذه الدورة كانت ثمرة تعاون مشترك مع معهد الجزيرة للاعلام، وخاصة برنامج سفراء الجزيرة، وانها كانت مميزة جدا كونها متخصصة جدا في مجال التقديم التلفزيوني الاخباري، وسنسعى لتطوير العلاقات مع مختلف المؤسسات الاعلامية العربية ومع مؤسسة الجزيرة التي تتمتع بمصداقية ومهنية كبيرة لنقل المهارات لطلبتنا وتعزيز معرفتهم ليكونوا معدين ومؤهلين بكل ما يحتاجه سوق العمل الفلسطيني والعربي عند تخرجهم من الجامعة".

واضاف، ان الجامعة ستبقى ابوابها مفتوحة امام الفلسطينيين من الكفاءات والخبرات المنتشرة في مختلف ارجاء العالم كل في اختصاصه، وهي مبادرة دوماً في دعوتهم لزيارتها والتعرف عليها ونقل خبراتهم لطلبتها ومدرسيها، انطلاقا من فلسفة الجامعة التي ترفع شعاراً "انها جامعة الكل الفلسطيني".

واكد الاستاذ الدكتور ابو زهري ان الجامعة تدرس امكانية تحويل قسم اللغة العربية والاعلام الى كلية اعلام متخصصة في مختلف المجالات الاعلامية في المرئي والمسموع والمكتوب، وهي بصدد استكمال تجهيز كافة الامكانيات للبدء بالتحول من قسم الى كلية اعلام.

وفي كلمتها عبرت سلمى الجمل عن سعادتها بالتواجد بين اسرة الجامعة العربية الامريكية، واوضحت ان الدورة كانت عبارة عن فرصة لنقل حصيلة تجربتها الاعلامية للطلبة والاعلاميين، من اجل تعزيز مهارتهم والاجابة على السؤال الذي طرح في بداية الدورة وهو "هل سنتابع في هذا المجال ام لا؟"، مؤكدة انها لمست خلال الدورة الشغف الكبير للتعلم والتطور والاجتهاد والمثابرة والحضور الدائم من قبل الطلبة والمشاركين بالدورة، الامر الذي ساعدها في نقل خبراتها لهم في مجال التقديم التلفزيوني الاخباري.

وتمنت التوفيق لجميع المشاركين في الدورة، مؤكدة انها تعرفت على مشاركين لديهم الامكانيات للمواصلة والتميز في هذا المجال.

وفي نهاية كلمتها قالت الجمل: "فخورة بهذه التجربة في الجامعة العربية الامريكية وفي وطني فلسطين، خلال الدورة قدمت لكم الكثير من المعرفة والمهارة، وانتم قدمتم لي الكثير من المحبة والطاقة الايجابية والروح الجميلة والمعلومات، انتم بكل صدق اصبحتم عائلة اخرى لي في فلسطين الحبيبة".

وقدمت شكرها لاسرة الجامعة متمنية ان تستمر الجهود لمواصلة التعاون بين الجامعة ومعهد الجزيرة للاعلام، مؤكدة ان سفراء الجزيرة برنامج طموح وصل للعديد من الاماكن، وان مؤسسة الجزيرة لها رؤية خاصة لفلسطين تنبع من أهمية وأحقية هذه القضية التي يجب الوقوف معها ودعمها خاصة في المجال الاعلامي.

وفي مداخلته، وصف استاذ الاعلام سعيد ابو معلا، الاعلامية سلمى الجمل بالانسانة الرائعة، والمتواضعة جداً، والمحبة والتي تمتلك طاقة ايجابية كبيرة، وشعف للتعرف على فلسطين وأهلها وطلبتها واعلامييها، واضاف خلال الدورة أبدعت في نقل تجربتها بكل روح جميلة، وقدمت كل ما تملك للمشاركين من خبرات ونصح وارشاد وتعليم، وخلال زياراتها وجولاتها في المدن الفلسطينية كل من تعرف عليها شكرها على روحها الطيبة، وتواضعها ومحبتها، وقال في نهاية حديثة: "سلمى الجمل جاءت الينا من برنامج سفراء الجزيرة، ونحن نقول لها انتي سفيرة لفلسطين ايمنا عملتي وذهبتي، شكراً لكل اللحظات التي جمتعنا بك، وتشاركنا فيها اوقاتاً جميلة".

وعبر عدد من الطلبة والمشاركين في الدورة من الاعلاميين، ان هذه الدورة اضافت لهم الكثير ونقلت لهم تجربة مهمة وعالمية، واكدوا ان لقاءات مع الاعلامية سلمى الجمل كانت مثمرة ومميزة، متمنيين المزيد من هذه الدورات التي من شأنها تعزيز مهارتهم وتقيمهم وتقديم الارشاد والنصح لهم لمواصلة الطريق في المجال الاعلامي والتميز به مستقبلاً.

وقام رئيس الجامعة بتكريم الاعلامية سلمى الجمل تقديراً لجهودها في تعزيز مهارات الطلبة والمشاركين في الدورة، حيث قدم لها درع الجامعة، متمنياً لها الاستمرار في تحقيق النجاحات.

كما قام رئيس الجامعة والاعلامية سلمى الجمل بتكريم الطلبة والمشاركين في الدورة بالشهادات التقديرية.