وفد الصم الفلسطيني يشارك في المؤتمر الدولي للصم ولغة الاشارة بجاكرتا

وفد الصم الفلسطيني يشارك في المؤتمر الدولي للصم ولغة الاشارة بجاكرتا
رام الله - دنيا الوطن
شارك الوفد الفلسطيني للصم ولغة الاشارة في المؤتمر الدولي الاسلامي للصم الذي عقد في العاصمة الاندونيسية جاكرتا في الفترة ما بين 29/11 —-2/12 بحضور ممثلي الاتحادات والجمعيات التي تعنى بشؤون الصم من مختلف اقطار العالم والدول الاجنبية.

وقد مثل الوفد الفلسطيني السيد بسام سعد صايل مستشار وزير التنمية الاجتماعية لشؤون الاشخاص ذوي الاعاقة والصم والسيد عرفات ابوراس من العلاقات العامة في الوزارة وعدد من الجمعيات الخيرية للصم في رام الله ونابلس والقدس التي اتيحت لها المشاركة بهذا المؤتمر.

وكان في استقبال الوفد سفير دولة فلسطين في اندونيسياالدكتور زهير الشن  ونائبه طاهر الحمد .

ويهدف هذا المؤتمر الى تعزيز التعاون والترابط بين الاتحادات والجمعيات الخيرية في جميع اقطار العالم وخاصة الدول العربية والاسلامية ..وزيادة الوعي والتعليم للقران والشريعة الاسلامية والفقه النبوي  ونشرها في في المدارس والجامعات والاسرة التي لديها اطفال صم ..اضافة الى توعية المرأة المسلمة وواجباتها الدينية في المجتمع في ما يتعلق بتربيتها للاطفال والتفريق بين الحلال والحرام والتعريف بحقوق الميراث لكلا الجنسين.

وفي كلمته امام المؤتمر عبر بسام سعد صايل عن اعتزازه والوفد المرافق بالمشاركة بفعاليات هذا المؤتمر رغم الامكانيات والظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الاسرائيلي من ظلم واضطهاد والمعاملة القاسية للاشخاص ذوي الاعاقة والصم من خلال الممارسات القمعية لهم.

واوضح الصايل انا وزراة التنمية الاجتماعية وبتوجيهات من الدكتور احمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية تسعى دوما الى الاستمرارفي بناء وتطوير العلاقات وتعزيز الشراكات مع كافة المؤسسات والهيئات الدولية التي من شأنها النهوض بالشخاص ذوي الاعاقة والصم وتقديم اجود الخدمات فيما يتعلق بالحماية والرعاية والتمكين ودمجهم في المجتمع ليكونو فاعلين ويسهمو في عجلة التنمية .

واشار الصايل انا مشاركة الوفد في الاساس من جل تعزيز وتطوير لغة الاشارة في فلسطين وتوطيد العلاقة مع كافة المؤسسات الاهلية والجمعيات التي تعنى بالصم كذلك دعم وتمكين المرأه الصماء والنهوض بواقع تلك الفئات انسجاما مع ما تقره وزارة التنمية الاجتماعية من خدمات وبرامج ومساعدات نقدية لتلك الفئه..مشيرا الى ان الوزارة هي المظله الحاضنة لتلك الجمعيات انطلاقا من المسؤلية الوطنية والاجتماعية في اطار عملها كقائد لقطاع الحماية الاجتماعية.