عاجل

  • عريقات: ما طرح ليس بخطة سلام بل أبارتهايد

  • عريقات: هذه خطة نتنياهو ومجلس المستوطنات وليست خطة أمريكية

  • عريقات: خطة ترامب عرضت علي شخصياً عام 2011 من قبل نتنياهو

مباشر | لقاء مع صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

MAD Solutions وErgo يقدمان جائزة ملتقى القاهرة السينمائي لأيام وحياة عمر الشريف

قدمت شركتا MAD Solutions وErgo, Media Ventures جائزتهما المشتركة في النسخة السادسة من ملتقى القاهرة السينمائي الذي يقام ضمن الدورة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إلى مشروع الفيلم الوثائقي المصري السويدي في مرحلة التطوير أيام وحياة عمر الشريف للمخرجين أكسل بيترسن ومارك لطفي والمنتجين سيجريد هيليداي ومحمد تيمور، وتتمثل الجائزة في التعاون في توزيع الفيلم في العالم العربي بضمان 30 ألف دولار لصُنَّاع مشروع الفيلم.

أيام وحياة عمر الشريف وثائقي يتناول سيرة الممثل المصري الشهير الراحل عمر الشريف الذي عاش حياة مليئة بالمقامرة والسحر والشخصيات التي لعبها أمام وخلف الكاميرا. يستكشف الفيلم حياة الممثل على خلفية التغيرات التي طرأت على المشهد السياسي في مصر وهوليوود في الفترة بين عامي ١٩٣٢ و٢٠١٥.


تحرص MAD Solutions على تقديم جائزتها في مهرجانات وأسواق السينما الدولية، فبالإضافة إلى ملتقى القاهرة السينمائي، قدمت MAD الجائزة في ورشة فاينال كات بـمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ومهرجان لوكارنو بسويسرا عندما تم تخصيص الجوائز لأفلام المغرب العربي، وسوق وملتقى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد وأيام سينمائية بفلسطين والملتقى الاحترافي بسوق المهرجان الوطني للفيلم في طنجة بالمغرب.

أما عنErgo, ، فتستمر في دعم مشروعات الأفلام العربية الواعدة من خلال تقديم الجوائز بالتعاون مع المهرجانات السينمائية المختلفة، حيث قامت منذ تأسيسها بدعم ثلاثة مشروعات من خلال منطلق الجونة السينمائي في الدورات الثلاثة من مهرجان الجونة السينمائي، بينما هذه هي المرة الثانية على التوالي التي تدعم فيها ملتقى القاهرة السينمائي. يأتي ذلك أيضا في إطار سعي Ergo, لدعم مكانة مصر كحلقة الوصل لصناعة السينما العربية ومقصداً للمواهب الفنية الواعدة.

Ergo, Media Ventures شركة استثمار متكاملة تتطلع لتطوير المشهد الإعلامي في مصر والعالم العربي وتهدف أيضا إلى استعادة الإعلام المصري لمكانته كقاطرة اقتصادية واجتماعية وثقافية مستدامة. تسعى Egro, لتحقيق ذلك عن طريق الاستثمار في صناعة وتطوير وتوزيع المحتوى الإعلامي سواء كان رقمياً أو تقليدياً.

يُقام ملتقى القاهرة السينمائي كجزء من فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما التي تقام بالشراكة مع مركز السينما العربية،   ويوفر ملتقى القاهرة السينمائي فضاءً مهماً لإجراء النقاشات والتواصل والاجتماعات والورش والمحاضرات، كما يفسح المجال لإقامة تعاون بين المواهب العربية والمحلية وأهم الشخصيات الدولية في عالم صناعة الأفلام بهدف دعم السينما العربية.

التعليقات