إنتراكتيف بروكرز تتيح تداول كسور الأسهم

إنتراكتيف بروكرز تتيح تداول كسور الأسهم
 أعلنت اليوم شركة "إنتراكتيف بروكرز جروب" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq:IBKR) أنّها ستزوّد المستثمرين بالقدرة على شراء وبيع كسور الأسهم لأيّ من الأسهم الأمريكية تقريباً. وتُعدّ كسور الأسهم وحدات أسهم تبلغ قيمتها أقلّ من قيمة السهم الكامل الواحد.

وقال ميلان جاليك، الرئيس التنفيذي لشركة "إنتراكتيف بروكرز"، في هذا السياق: "تتميّز كسور الأسهم بأنها قد تكون مفيدة للكثير من المستثمرين وتمنحهم المرونة. لنقل على سبيل المثال أنكم ترغبون بشراء أسهم باهظة الثمن بما قيمته 500 دولار أمريكي، أو أنكم تبحثون عن التنويع بين عدد أكبر من الإستثمارات. أصبح بإمكانكم تحقيق ذلك حالياً من خلال تداول كسور الأسهم."

وبالإضافة إلى ميزة كسور الأسهم، ابتكرت "إنتراكتيف بروكرز" مؤخراً طلبيّات الأسهم بموجب الكميّة النقديّة، ما يسمح إلى العملاء بتقديم طلبات الشراء بقيمة محدّدة من الدولار بدلاً من إختيار عدد محدّد من الأسهم. وفي حساب يتداول كسور الأسهم، إذا لم تكن قيمة المبلغ المقدّم بالدولار متوافقة مع عدد كامل من الأسهم، يتمّ تلقائيّاً شراء أو بيع كسور الأسهم.

وفسّر جاليك: "بفضل كسور الأسهم وإمكانيّة إدراج الطلبيّات بحسب القيمة بالدولار، يمكنكم بسهولة أن تبتاعوا بقيمة 100 أو 10 آلاف دولار أمريكي من الأسهم، من دون الحاجة إلى استخدام الآلة الحاسبة."

كما يمكن لميزة كسور الأسهم أيضاً أن تساعد المستثمرين على زيادة عائداتهم إلى أقصى درجة من خلال تسهيل إمكانية تخصيص أرصدة نقديّة بسرعة، بدلاً من الاحتفاظ بالنقود وربما تحقيق نسبة منخفضة من العائدات. وإلى جانب خطّة التسعير من دون عمولة من "إنتراكتيف بروكرز"، تساهم كسور الأسهم بتوفير وسيلة ميسورة التكلفة تسمح بالاستثمار بوتيرة أكبر. ويستطيع المستثمرون أن يشتروا الأسهم مقابل كميّة أقلّ من النقود بدلاً من الانتظار لكسب ما يكفي لشراء الأسهم الكاملة، ويمكنهم استخدام كميّة أكبر من المال في الإستثمار بدل العمولة. وخلال الأسابيع المقبلة، سيتمكّن المستشارون الماليّون أيضاً من استعمال كسور الأسهم عند تخصيص التداولات إلى عدد من العملاء.

وأكمل جاليك: "تقدّم ’إنتراكتيف بروكرز‘ خدماتها إلى أكثر من 673 ألف عميل في 195 بلداً حول العالم، ونريد أن نجعل الاستثمار في متناول الجميع. نحن نعتقد أنّ إضافة القدرة على شراء حصة من الأسهم يساعد على تحقيق هذا الهدف."

وعند التفعيل، يمكنكم تداول كسور الأسهم إنطلاقاً من منصّة "إنتراكتيف بروكرز جروب" عبر الجوال، أو البوابة الإلكترونيّة الخاصّة بالعملاء، أو منصّة التداول "ترايدر ورك ستايشن" لسطح المكتب بنسخة بيتا.

التعليقات