عاجل

  • الأردن: إصابتان جديدتان بفيروس (كورونا) إحداها على الحدود

2 مليون دولار قيمة جوائز مهرجان "نيكسوس"

 ضمن موسم فعاليات الرياض، المبادرة التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه، ينطلق مهرجان "نكسوس" الأول والاكبر من نوعه في الشرق الأوسط والشمال الإفريقي في العاصمة الرياض، وذلك بتنظيم شركة " رايوت غيمز - RIOT GAMES" العالمية والرائدة في ألعاب الإلكترونية، وذلك من 5 وحتى 7 من ديسمبر الشهر المقبل.

وتعكس فعالية نكسوس، النجاح الكبير لجهود المملكة العربية السعودية بجذب أهم الفعاليات والمهرجانات على مستوى عالمي، والتي تهدف إلى أن تشكل المملكة واحدة من أهم الوجهات الترفيهية والسياحية في المنطقة. ويقدم مهرجانًا حافلًا بالأنشطة المتنوعة التي ترتبط بلعبة League of Legends الشهيرة، وتشمل مناطق تجريبية، وبطولات تنافسية، وحفلات موسيقية، ومن المتوقع أن يستقطب الحدث جمهورًا يصل إلى 30 ألف شخص.

ويؤكد المنظمون على أن المهرجان سيشهد توزيع أضخم جوائز مالية على مستوى المنطقة في مجال الألعاب الإلكترونية وألعاب الشبكات، مع تقديم "ريوت غيمز" الأمريكية أكثر من 2 مليون دولار أمريكي تتوزع على 6 مسابقات.

وتبلغ قيمة الجائزة المالية لمسابقة "خمسة مقابل خمسة"، التي تعد المسابقة التمهيدية للحدث 850,000 دولار أمريكي، بينما تشهد منافسات المؤثرين مشاركة أفضل 8 مؤثرين في المنطقة في مجال الألعاب الإلكترونية والذين سيشكلون فرقًا خاصة بهم للتنافس على الجائزة التي تبلغ قيمتها 750,000 دولار أمريكي.

ويقتسم الفائزون في منافسات "واحد مقابل واحد"، و"تيم فايت تاتيكس"، ومنافسات "كوسبلاي" الجوائز المتبقية والتي تبلغ قيمتها 400،000 دولار أمريكي.

تنطلق المسابقة في نوفمبر، حيث تتوزع جولات التصفيات على 13 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستواصل أفضل ثمانية فرق متأهلة، مشاركتها ضمن المنافسات خلال الحدث الرئيسي الذي يقام في الرياض. وسيتم بث مشاركة المتأهلين عبر الإنترنت من خلال قناة لعبة " ليغ أوف ليجندز" العربية League of Legends Arabia Twitch.

ويستوحي المهرجان فكرته من عالم واسع من لعبة  "ليغ أوف ليجيند - League of Legends " التي شهدت نجاحاً كبيراً حول العالم والذي يطلق عليه اسم "رونيتيررا - Runeterra. ويهدف المنظمون إلى تقديم تجربة عائلية ممتعة متاحة للمشاركين من جميع الأعمار من خلال 23 نشاطًا مختلفًا وألعابًا صغيرة تعطي اللاعبين والضيوف الفرصة للتواصل والتعرف على الأبطال المفضلين بأسلوب تفاعلي ممتع.

وتماشيًا مع توجه لعبة مصممي لعبة "ليغ أوف ليجيند" العالمية لتقديم ودمج تجارب موسيقية ضمن فعالياتها وألعابها خلال السنوات العشر الماضية، فإن مهرجان نيكسوس يشمل حفلت وعروض موسيقية ضمن عروضه الأساسية، تضم تجربة بصرية مذهلة مع مشاركة نخبة من الفنانين العالميين.

وفي تعليق له، قال أونور تيمر، المدير العام لألعاب ريوت غيمز في الشرق الأوسط: نسعى بمختلف الوسائل لتقديم تجربة مختلفة لمجتمعنا ولاعبينا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ افتتاحنا لمكاتبنا في المنطقة منذ أكثر من عام. ولا شك أن مهرجان "نكسوس" يمثل خطوتنا الأولى نحو تعزيز وجودنا في المنطقة لدعم لاعبينا ووضع المزيد من الجهود لتطوير ألعاب مناسبة للجميع ".

وأضاف بقوله: "يعد إطلاق مهرجان نكسوس مجرد جزء بسيط من استراتيجيتنا لتعزيز حضورنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما أننا نتطلع أيضًا إلى إطلاق دعم للغة العربية لجميع منتجاتنا ابتداءً من العام القادم إلى جانب توفير نسخة مترجمة من لعبة "ليغ أو ليجيندز" والتي أثبت حضورها على مدار عقد كامل لجميع اللاعبين العرب".

التعليقات