للعروس.. وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم

للعروس.. وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم
تعبيرية
دائمًا ما تسبب الأماكن الداكنة بالجسم الكثير من القلق للفتيات خاصة المقبلات على الزواج منهن، إذا كانت هذه المشكلة تؤرقكِ إليكِ عدة وصفات طبيعية من موقع "brightside" لتفتيح المناطق الداكنة فى الجسم. 

وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة بالجسم:

- يفضل استخدام عصير البطاطس فى تفتيح الأماكن الداكنة بالجسم، من خلال وضع عصير البطاطس أو شرائح رقيقة من البطاطس الطازجة على الأماكن الداكنة بالجسم لبضع دقائق، ثم شطفها بالماء، وسوف تظهر النتائج الإيجابية بعد 7-8 أيام.

- يحتوى جل الصبار على خصائص مضادة للشيخوخة كما يساعد على تغذية البشرة، لذلك ينصح بتقطيع ورقة الصبار وفركها على البشرة، حتى تجف ثم تركها لبضع دقائق وشطفها بالماء بعد ذلك مع تكرار هذه الوصفة بشكل يومى.

- يحتوي قشر البرتقال على نسبة عالية من  فيتامين C الذى يساعد فى علاج الكثير من الأمراض الجلدية، كما يعمل على تفتيح الأماكن الداكنة بالجسم، ولذلك ينصح بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال مع 3 ملاعق كبيرة من الحليب، وعمل قناع على البشرة وتركه لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، ثم شطفها بالماء.

- يحتوى الليمون على خصائص تساعد على تفتيح البشرة، لذلك ينصح بغمس قطعة قطن فى عصير الليمون الطازج ووضعه على الأماكن الداكنة وتركها حتى تجف ثم شطفها بالماء مع تكرار الوصفة يوميًا لمدة أسبوعين على الأقل. 

التعليقات