مُشاركة مُميّزة لجامعة بوليتكنك فلسطين في فعاليات مؤتمر الهندسة المدنية الثاني

مُشاركة مُميّزة لجامعة بوليتكنك فلسطين في فعاليات مؤتمر الهندسة المدنية الثاني
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جامعة بوليتكنك فلسطين مشاركتها المُتميّزة في فعاليات مؤتمر الهندسة المدنية الدولي الثاني والذي نظمته نقابة المهندسين تحت رعاية رئيس دولة فلسطين يومي 25، 26/11/2019 في قصر المؤتمرات في مدينة بيت لحم وذلك بحضور ما يزيد عن 1200 مشارك من وزراء ومسؤولين ومدراء دوائر ورؤساء مجالس محلية ونقابيين وباحثين وأكاديميين وطلبة من كليات الهندسة في الجامعات الفلسطينية. حيث افتتح المؤتمر وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد زيارة ممثلاً عن رئيس الوزراء.

حيث ناقش المؤتمر ضمن محاوره المختلفة عدد من المواضيع في الهندسة الإنشائية، المياه والبيئة، الطرق والمواصلات، الهندسة الجيو تقنية، الإدارة الهندسية، المباني والبنى التحتية الذكية والمستدامة، إضافة إلى حالات دراسية في مجالات متعددة.

واستضاف المؤتمر ثمان متحدثين رئيسيين من فلسطين والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وأستراليا وألمانيا وإيرلندا، وعرض أكثر من 55 ورقة بحثية وبوستر.

وكانت مشاركة جامعة بوليتكنك فلسطين في المؤتمر فاعلة وكثيفة من كلية الهندسة حيث عرض مدرسو دائرة الهندسة المدنية والمعمارية مجموعة من أوراق العمل والأبحاث الهامة بالمشاركة مع الطلاب ومع القطاع الخاص، حيث عرض كل من الأستاذ الدكتور نبيل الجولاني والدكتور ماهر عمرو والدكتور غادي زكارنة والمهندس نضال ابو رجب والدكتورة شيرين القاضي والمهندس يوسف ربعي أوراق علمية أثرت محاور المؤتمر المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة بوليتكنك فلسطين شاركت في عضوية اللجنة التحضيرية واللجنة العلمية للمؤتمر من خلال مشاركة الأستاذ الدكتور نبيل الجولاني والدكتور رمزي القواسمي والدكتور ماهر عمرو في عضوية اللجنتين. كما أدار الدكتور رمزي القواسمي الجلسة الأولى في اليوم الثاني من جلسات المؤتمر.

وتخلل المؤتمر افتتاح معرض "فلسطين للهندسة" والذي احتضن 20 شركة عاملة ومنتجة ومستوردة للأنظمة الهندسية المختلفة بالإضافة إلى شركات مواد البناء والحجر الصناعي. حيث شاركت جامعة بوليتكنك فلسطين ممثلة بمركز الحجر والرخام في المعرض بهدف التعريف ببرنامج الدبلوم في الحجر والرخام والفحوصات والأجهزة والمعدات المتوفرة في المركز والمستخدمة في صناعة الحجر. كما وشارك طلبة كلية الهندسة في زاوية مشاريع التخرج والتي عرض فيها مشاريع التخرج المتميزة لطلبة كليات الهندسة من الجامعات الفلسطينية.