عاجل

  • الرئاسة: اجتماع موسع للفصائل الفلسطينية في غزة الأسبوع المقبل

  • (الجزيرة): قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق أبواب المسجد الأقصى المبارك

قلقيلية: الثقافة تختتم المرحة الثانية لدورة الاشغال اليدوية (الصوف)

قلقيلية: الثقافة تختتم المرحة الثانية لدورة الاشغال اليدوية (الصوف)
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت وزارة الثقافة – مديرية محافظة قلقيلية دورة حياكة الصوف " الكروشيه " والتي جاءت بالتعاون مع جمعية المرابطات الخيرية  اليوم ، وذلك بحضور أ. انور ريان مدير مديرية الثقافة ، والسيدة خيرية الشنطي نائبة رئيسة الهيئة الادارية للجمعية وأ. وفاء ماضي مديرة الجمعية ،وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث .

في بداية اللقاء تقدمت الأخت الشنطي بشكرها لوزارة الثقافة على هذه الدورة المتميزة ، مثمنة هذا التعاون الايجابي بين الوزارة والجمعية ، كما تقدت بشكرها للمشاركات على التزامهن وانضباطهن طيلة أيام الدورة .

من جهتها رحبت أ. ماضي مديرة الجمعية بوفد مديرية الثقافة ، مبرقة شكرها على هذا التعاون المثمر والبناء في خدمة جميع فئات المجتمع وتحديداً الأطفال والنساء ، حيث كان لمجموع الفعاليات التي قدمتها مديرية الثقافة الأثر الطيب على المتلقين ، متمنية دوام التعاون والتقدم ما بين المؤسستين .

بدوره رحب أ. ريان مدير المديرية بالمشاركات والحضور ناقلاً تحيات معالي وزير الثقافة د. عاطف أبوسيف ، ومؤكداً على أهمية هذه الدورة وغيرها في الحفاظ على الموروث الثقافي للشعب الفلسطيني إلى جانب تمكين المرأة اقتصادياً في مساعدة أسرتها ، وتعزيز قدراتها ومهاراتها في مختلف مناحي الحياة ، حيث أن المرأة هي الركن الأساسي في هذا المجتمع كونها المربية والمعلمة الداعمة لأسرتها وأبنائها .

كما عرج إلى برامج وزارة الثقافة وتنوعها ولطبيعة الفئات المستهدفة فيها ، ونوه إلى أهمية التغذية الراجعة منهن في تقييم الفعاليات واقتراح أنشطة جديدة وذلك من خلال التواصل على صفحة مديرية ثقافة قلقيلية في فيس بوك .

وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات التخرج على المشاركات اللاتي قدمن شكرهن وامتنانهن على هذه الدورة ، كما أبدين رغبتهن بالمشاركة بأي نشاط في المستقبل .