تدشين مهرجان الاعتراف والقبول لتشكيل الفرق الكشفية في عدن

تدشين مهرجان الاعتراف والقبول لتشكيل الفرق الكشفية في عدن
رام الله - دنيا الوطن- عبد الفتاح العودي 
تم صباح امس الاربعاء في ثانوية البيحاني النموذجية وبرعاية من محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد سالم ربيع علي وتنظيم من مكتب التربية والتعليم عدن شعبة التعليم العام إدارة الأنشطة المدرسية قسم الكشافة والمخيمات وبالتنسيق مع مفوضية الكشافة والمرشدات في عدن تدشين مهرجان الاعتراف والقبول لتشكيل الفرق الكشفية في محافظة عدن

واقيم المهرجان بحضور كل من  الاستاذ محمد ناصر الشاذلي  وكيل اول محافظة عدن والدكتور محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم - عدن والاستاذ نبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التعليم العام والاستاذ عادل سيدو مدير عام مديرية صيرة والاستاذ مشعل الداعري رئيس الجمعية العمومية للكشافة والمرشدات بالجمهورية اليمنية والاستاذ خالد هيثم مدير ادارة الانشطة بمكتب الترببة بالمحافظة والاستاذ رائد طه مدير ادارة التربية والتعليم في مديرية صيرة  والذي شمل عدة فرق كشفية من  مجموعة مدارس من المحافظة .

وفي بداية الحفل قام الطلاب وبمرافقة المدربين بتدشين  عرض امام الضيوف على عزف الفرقة النحاسية التى كانت حاضرة معهم التدشين .

عقب ذلك القى الاستاذ ناصر بامحروس رئيس قسم الكشافة والمخيمات في إدارة الأنشطة المدرسية كلمه رحب فيها بالحاضرين هذا التدشين وتمنى لهم قضى وقتا ممتعا مع فقرات المهرجان وشكر جهود مكتب التربية والتعليم ممثلا بالدكتور محمد الرقيبي التي تبذل في سبيل تعزيز الأنشطة المتعددة التي تنمي شخصية الطالب وتذليل العوائق والصعوبات وفي الختام أثنى على كل من شارك في نجاح هذه الفعالية .

 من جانبه  الاستاذ نبيل عبدالمجيد القى  كلمة عن مكتب الترببة بالمحافظة أوضح فيها أهمية هذا النشاط إلى جانب الأنشطة المدرسية التي يليها مكتب التربية والتعليم ويحرص على تنفيذها واضاف . . بأن هذه الفعالية أتت متزامنة مع العيد الثاني والخمسين للاستقلال الوطني من الاستعمار البريطاني وقيام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية واعتبر هذه المناسبة ضمن جهود مكتب التربية والتعليم في عدن في إعادة إحياء كثير من المناسبات التي كادت أن تصبح منسية ، وفي الختام أثنى على من قام بإنجاح هذه الفعالية المتميزة .

 الاستاذ محمد نصر الشاذلي وكيل اول المحافظة القى كلمة أبدى إعجابه الشديد بهذا الحضور اللافت لهذه الفعالية وأكد على ضرورة احيا الأنشطة المدرسية المتعددة والتي تصب في مصلحة الاتجاهات الحديثه العامة الهادفة إلى بنا شخصية الطالب وتميزه وتؤدي إلى تفجير الطاقات المبدعة الخلاقة لدى الطالب وتعزز ملكاته وقدراته الإبداعية وفي الختام تمنى التوفيق للجميع . وفي ختام هذا التدشين تم توزيع الشهادات التقديرية لنخبة قيادة الكشافة من اداروا هذه الفعالية ممثلين بالاستاذ احمد الجرموزي نائب مدير إدارة الأنشطة المدرسية والأستاذ نصر محروس رئيس قسم الكشافة والمخيمات وكذا تكريم الأستاذة رائدة عبد العزيز رئيسة قسم النشاط العلمي والثقافي والأستاذ عيدروس الزيدي رئيس قسم النشاط الاجتماعي لجهودهم الطيبة في إدارة ونجاح الفعالية وكذا للمبرزين من قيادة الكشافة ومن كان لهم دور بارز في محافظة عدن من الرعيل الاول وتم كذلك تقليد الطلاب بشعار الكشافة .

حضر الاحتفالية الاستاذ عبد الفتاح العودي مدير إدارة الإعلام التربوي والأستاذ محمد علي الشلن مدير إدارة المشاركة المجتمعية والعميد محمد عبد القوي السعدي عضو القيادة التنفيذية للمجلس الانتقالي والأستاذ هاني احمد مدير إدارة ثانوية البيحاني النموذجية والأستاذ عادل زين رئيس قسم التعليم العام وعدد من رؤساء الأقسام والاستاذ حسن علي صالح مدير مدرسة الافق الأهلية وعدد من وكلاء الأنشطة ومديري المدارس المشاركة في الفعالية .