تميّز خريجي الطب وعلوم الصحة بجامعة النجاح باجتياز امتحان مزاولة مهنة الطب

تميّز خريجي الطب وعلوم الصحة بجامعة النجاح باجتياز امتحان مزاولة مهنة الطب
رام الله - دنيا الوطن
تقدم تسعة وخمسون خريجاً من خريجي كلية الطب وعلوم الصحة لامتحان مزاولة المهنة في الداخل، وتكللت جهودهم بنجاح ثمانية وخمسين خريجاً وهي النسبة الأعلى بين جميع خريجي الجامعات المحلية والدولية من المتقدمين للامتحان.

وبهذه المناسبة قدّم الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، رئيس الجامعة، التهنئة للخريجين وذويهم في الداخل الفلسطيني المحتل، كما تقدم بالشكر والتقدير لأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الطب وعلوم الصحة والذين تكللت جهودهم بهذا النجاح الكبير لخريجيهم واجتيازهم لواحد من أصعب امتحانات المزاولة في المنطقة.

وقد أظهرت النتائج تقدم 99 طالباً فلسطينياً من خريجي مختلف الجامعات الفلسطينية لامتحان المزاولة ونجاح 90 طالباً، منهم 58 طالباً من خريجي جامعة النجاح الوطنية من أصل 59 متقدماً. بينما تقدم للامتحان أكثر من ثلاثة آلاف خريج من جامعات المانيا وايطاليا واوكرانيا وارمينيا وبلغاريا وجورجيا والاردن ومصر ومولدافيا وسلوفاكيا وتشيكيا وكانت نسبة نجاح خريجي جامعتي النجاح الوطنية وجامعة القدس ابو ديس الاعلى في قائمة مجتازي الامتحان المذكور.

يُذكر أن كلية الطب وعلوم الصحة هي الكلية الاكبر في الجامعة وتلتحق بها نسبة عالية من الطلبة من أهلنا في الجليل والمثلث والنقب والقدس والذين التحقوا بالكلية لسمعتها الكبيرة وجودة التدريس بها وتمتعها بطاقم أكاديمي على مستوى عالٍ من الخبرة. 

تتمتع الكلية بعلاقات محلية مميزة وتعاون دولي مع جامعات أوروبية عديدة ومتميزة وخاصة في مجال البحث التطبيقي والمعهد السويسري للأوبئة والصحة العامة.

وتحدث الدكتور خليل عيسى عميد الكلية عن هذا التفوق لطلبة الكلية والذي جاء نتيجة لسلسلة من المعايير الأكاديمية وشروط الجودة المتبعة في قبول الطلبة والتحاقهم بالبرامج المتاحة في الكلية وأدائهم للبرامج التدريبية العملية بصورة ممتازة، إضافة الى استثمار الكلية في مواردها البشرية من أعضاء الهيئة التدريسية أصحاب الكفاءات العالية والتخصصات المميزة، وذلك من خلال مشاركاتهم بالمؤتمرات العلمية العالمية، واطلاعهم على آخر البحوث العلمية في المجالات الطبية، فضلاً عن توفر مختبرات تضاهي تلك المتوفرة في أي من الجامعات العالمية. واضاف الدكتور عيسى "يأتي هذا التفوق إستمراراً لسلسلة تفوق طلبة الداخل في إمتحانات مزاولة المهنة المنعقدة خلال الاشهر والسنوات الماضية".

تتميز الكلية بغزارة البحث العلمي الذي ينتجه أعضاء هيئتها التدريسية وقد تم نشر عددٍ كبيرٍ من الأبحاث في المجلات العلمية المحكمة مثل قاعدة سكوبس، وتركز الكلية على الابحاث التطبيقية التي تفيد المجتمع.

هذه وقد إستوفت كلية الطب وعلوم الصحة مؤخراً متطلّبات وزارة الصحة في الداخل من أجل الحصول على الاعتراف الرسمي بعد أن كانت قد اوقفت الاعتراف بجميع الشهادات الصادرة عن الجامعات الأوروبية والأقليمية حيث أصدرت وزارة الصحة اعترافا رسمياً ببرنامج الطب في الجامعة.