تجمع أسر الشهداء يُندد بقرار وزير جيش الإحتلال مواصلة إحتجاز جثامين الشهداء

رام الله - دنيا الوطن
أعرب التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين عن إستنكاره وغضبه لقرار وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، الذي أعلنه اليوم، والقاضي بمواصلة إحتجاز جثامين الشهداء الذين يرتقون خلال مواجهاتهم مع قوات الإحتلال.

وقال محمد صبيحات، الأمين العام للتجمع، أن هذا القرار يؤكد مدى فاشية وبشاعة هذا الإحتلال وحكوماته المتعاقبة، والتي لا تعير الإهتمام للحد الأدنى من الإنسانية.

وأوضح أن قرار بينيت بإحالة الموضوع على المجلس المصغر لحكومة الإحتلال لإتخاذ القرار النهائي، ما هو إلا إثبات جديد بأن هذه الحكومة تضرب بعرض الحائط، كل المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية، في ظل صمت دولي غريب ومُستفز.

وطالب صبيحات، المؤسسات الإنسانية الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها بما يخص الإنتهاكات والخروقات السافرة لحكومة الإحتلال، مؤكداً أنه لا يجوز لهذه المؤسسات الدولية، التي تحمل مسميات ذات طابع إنساني، أن تبقى مكممّة الأفواه أمام هذا السلوك الفاضح لسلوك حكومة الإحتلال.

ودعى أمين عام التجمع، كافة المؤسسات الدولية التي تتغنى وتصدح، ليل نهار، بسعيها لإحقاق حقوق الإنسان، إلى إثبات ذلك من خلال محاسبة دولة الإحتلال على هذه الأفعال المشينة بحق الإنسانية.

التعليقات