اللجنة الطبية لمؤتمر بوخارست تقر برنامج عمل طبي للعام المقبل

اللجنة الطبية لمؤتمر بوخارست تقر برنامج عمل طبي للعام المقبل
رام الله - دنيا الوطن
 أقرت اللجنة الطبية المنبثقة عن مؤتمر بوخارست للجاليات الفلسطينية في أوروبا، الذي نظمته دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، الورقة النهائية لبرنامج العمل الطبي للعام المقبل 2020.

وقال رئيس الجمعية الطبية العربية الالمانية، رئيس اللجنة الطبية في مؤتمر بوخارست، الدكتورعلي معروف، إن برنامج العمل الطبي يشمل عقد مؤتمرين طبيين خلال العام المقبل، الاول في شهر نيسان/ابريل يكون لقاء طبيا فلسطينيا يعقد في مدينة برلين الالمانية، ومؤتمر طبي اووربي عربي فلسطيني يتم فيه مناقشة عدد من القضايا الطبية وطرح الابحاث الطبية العلمية المتطورة لتناول كل جديد في المجال الطبي، وبحث آليات وسبل تعزيز الوضع الطبي الفلسطيني.

وأضاف: أن تنفيذ البرنامج يرتكز على تحديد احتياجات المستشفيات في الداخل والشتات، بالتنسيق مع وزارة الصحة وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، مشيرا إلى أنه تم التوافق حسب البرنامج على تبادل الخبرات والزيارات الدائمة للكفاءات الطبية واستضافة اطباء فلسطينيين لكسب الخبرات الطبية الاوروبية ونقلها الى الكادر الطبي الفلسطيني.

كما يتضمن برنامج العمل اجراء عمليات جراحية وتقديم علاجات متطورة من قبل وفد طبي عربي الماني في مستشفى الهمشري في لبنان، بمشاركة أوروبية وبالتنسيق مع الهلال الاحمر الفلسطيني، ورفد المستشفيات الفلسطينية بمختلف المعدات للازمة لاجراء مختلف العمليات الجراحية في مختلف التخصصات بمشاركة اطباء فلسطينيين.

وبين أن البرنامج جاء بعد دراسة موضوعية ونقاش موسع من قبل اعضاء اللجنة الطبية، وتم  اقرار الورقة النهائية لبرنامج العمل الطبي بالاجماع من قبل جميع الاعضاء  لافتا إلى أن اللجنة الطبية وبالتعاون مع دائرة شؤون المغتربين تقوم بحلقة وصل مع الطاقات الطبية في اوروبا لمساعدة الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات.

وأكدت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، اهمية برنامج العمل الطبي، في تعزيز الوضع الصحي الفلسطيني ورفد المستشفيات الفلسطينية بالقدرات والكفاءات الطبية الاوروبية وتحديدا من قبل الاطباء الفلسطينيين المغتربين.

التعليقات