تجديد اعتماد "أبوغزاله" لمراقبة حسابات المؤسسات الخاضعة لرقابة "هيئة سوق المال"بعُمان

رام الله - دنيا الوطن
جددت الهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عُمان اعتماد مكتب طلال أبوغزاله وشركاه - محاسبون قانونيون، (أحد مؤسسات طلال أبوغزاله العالمية)، لمراقبة حسابات الشركات والمؤسسات الخاضعة لرقابة الهيئة لمدة سنتين.

واعتمدت الهيئة مكتب "أبوغزاله" منذ إصدارها لضوابط اعتماد مكاتب التدقيق عام 2005، وأصدرت مؤخرا لائحة جديدة لضوابط الاعتماد تسهل على الهيئة متابعة وتقييم المكاتب واستيفائها متطلبات ممارسة المهنة ومدى تحقيقها للمستويات المطلوبة من كفاءة وفعالية وجودة الأداء المهني.

ووفقا لقرار الرئيس التنفيذي للهيئة رقم (خ/87/2019) فقد جاء الاعتماد بعد انتهاء مكتب أبوغزاله من تلبية جميع المتطلبات الواردة في لائحة ضوابط اعتماد مراقبي الحسابات، بعد خضوعها للفحص الدقيق والشمولي.

وفي إطار التعاون ما بين الهيئة وطلال أبوغزاله العالمية، نظم الجانبان ورشة عمل بعنوان مهارات التدقيق الداخلي الخاص بشركات التأمين، بهدف تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في مهنة التدقيق الداخلي.

وتأتي الورشة ضمن خطة الهيئة لبرنامج (تأهيل) الذي دشنته منتصف تشرين أول/ أكتوبر الماضي بهدف تأهيل الخريجين العمانيين الجدد من حملة البكالوريوس في المحاسبة والمالية لشغل وظيفة المدقق الداخلي، وصقل مهارات الخريجين الراغبين في الانخراط في هذه الوظيفة، ورفد السوق العماني بالكوادر المؤهلة.

يشار إلى أن التعاون ما بين "طلال أبوغزاله العالمية" والهيئة العامة لسوق المال مستمر في العديد من المجالات منذ إنشاء الهيئة عام 1998.

التعليقات