برعاية سفير فلسطين ومشاركة الجالية الفلسطينية.. افتتاح "حديقة فلسطين" في قبرص

برعاية سفير فلسطين ومشاركة الجالية الفلسطينية.. افتتاح "حديقة فلسطين" في قبرص
رام الله - دنيا الوطن
افتتح سفير فلسطين في قبرص جبران طويل وحشد من الجالية الفلسطينية واعضاء مجلس بلدية كيتي، "حديقة فلسطين"  بحضور ممثلين عن مجلس السلم القبرصي والمنظمات الشعبية في كيتي وحزب اكيل، وعددا من السفراء العرب.

وفي كلمته خلال الافتتاح شكر السفير طويل، رئيس وأعضاء المجلس البلدي على كرمهم في تبرعهم بقطعة الارض من اجل انشاء هذه الحديقة ، مؤكدا تقدير ابناء الجالية الفلسطينية وشعبنا لهذا الدعم المتواصل من قبل قبرص للشعب الفلسطيني.

ومن جانبهم عبر رئيس وأعضاء المجلس البلدي على تاييدهم الكامل للحقوق الفلسطينية، ورحبوا بالجالية الفلسطينية مؤكدين على استمرار دعم الشعب القبرصي لقضايا الشعب الفلسطيني العادلة ونضاله المستمر لانهاء الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال.

وتعتبر الحديقة وهي الثانية في قبرص، رمزا للتعبير عن صداقة الشعب القبرصي ودعم نضال وصمود الشعب الفلسطيني من اجل إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، والحديقة عبارة عن قطعة ارض مفروزة من البلدية تتولى سفارة فلسطين والجالية الفلسطينية زراعتها بأشجار الزيتون والعناية بها .

وبدأ الاحتفال بعرض من فرقة الكشافة التابعة لبلدية كيتي التي جابت شوارع البلدة حتى وصولها الى موقع الأرض المفرزة من البلدية .تخلله عرض فني من الجانبين القبرصي والفلسطيني ورقصات تقليدية و قراءة ابيات من الشعر الفلسطيني والقبرصي.

وبعدها قام سفير فلسطين وعضو البرلمان الأوروبي عن حزب أكيل نيوكليوسسيليكيوتس والسفراء العرب ومسؤولة العلاقات الخارجية عن حزب أكيل ورئيس البلدية والجالية الفلسطينية وأعضاء السفارة بزراعة الأشجار في "حديقة فلسطين".

التعليقات