غرق 14 ألف خروف في البحر أثناء نقلهم إلى السعودية

غرق 14 ألف خروف في البحر أثناء نقلهم إلى السعودية
تحاول السلطات الرومانية إنقاذ 14 ألف رأس من الغنم المحاصرين في قارب نصف غارق في ميناء ميديا ​​الروماني.

ووفقًا لصحيفة الجارديان قال النشطاء المتواجدون بمكان الحادث، إن عملية الإنقاذ تمت بعد سماع اصوات من السفينة تفيد بأن بعض الخراف لا تزال على قيد الحياة.

وفي هذه الاثناء يدعو النشطاء مجددًا إلى فرض حظر على الصادرات الحية من أوروبا إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي، بعد انقلاب السفينة الملقبة بالملكة هند يوم الأحد، بعد وقت قصير من إبحارها خارج الميناء الروماني حيث كانت تحمل آلاف من رؤوس الماشية تمهيدًا لتصديرها إلى خارج أوروبا.

وظهرت العديد من التقارير المتضاربة بشأن الجهة التي كانت ستتجه إليها السفينة في يوم موقع الحادث ، حيث يعتقد أن السفينة كانت ستتجه نحو ليبيا، ولكن السلطات الرومانية أكدت الآن أن السفينة كانت متجهة إلى المملكة العربية السعودية.

وتوضح الصور الملتقطة من مكان الحادث، الأغنام تتراكم على الجانب المائل من السفينة أثناء غرقها، بينما طفت جثث بعض الخراف حول السفينة حتى الآن.

و على الرغم من استمرار المعارضة الشعبية، تستمر تجارة تصدير الحيوانات الحية في النمو داخل وخارج أوروبا، حيث ارتفعت الصادرات الأوروبية من الحيوانات الحية من 1 مليار دولار (0.8 مليار جنيه إسترليني) في عام 2000 إلى 3.3 مليار دولار في عام 2018.

التعليقات