أبوغزاله: إضافة "معيار الذكاء الاصطناعي" لمعايير اعتماد "أروقا"

أبوغزاله: إضافة "معيار الذكاء الاصطناعي" لمعايير اعتماد "أروقا"
 أكد  طلال أبوغزاله رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" على ضرورة إضافة معيار "الذكاء الاصطناعي" لمعايير الاعتماد الخاصة بالمنظمة بما يتماشى مع المعايير العالمية.

وأشار إلى أن أهمية هذا المعيار تأتي انسجاما مع أهداف المنظمة بالمساهمة الفعالة في تحسين نوعية التعليم والنهوض بالجودة في العالم العربي والتحول إلى التعلم المعرفي والرقمي.

وأضاف أبوغزاله "إننا نسعى دوما من خلال "أروقا" إلى تطوير مختلف الخدمات لتواكب التطورات المتسارعة"، منوها إلى أن إضافة معيار الذكاء الاصطناعي لمعايير الاعتماد ستكون من ضمن أفضل الوسائل والأساليب التي تحفز الجهات المعنية والمهتمة لتطوير خدماتها وتقديم أفضل الخدمات التعليمية.

وستتم إضافة معيار جديد خاص بالذكاء الاصطناعي، يتضمن عدة مؤشرات تتمحور حول توفير بيئة الابتكار ودعمها للطلبة والمعلمين وتحفيز المبادرة والاختراع، من خلال دمج التقانة والتعلم الآلي والروبوت في التعليم.

يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (أروقا) هي جمعية دولية غير ربحية مستقلة تأسست في بلجيكا في يوليو 2007 غايتها الأساسية النهوض بمستوى جودة التعليم العالي بشكل عام مع التركيز على العالم العربي بشكل خاص، وتعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية ورئيسها الفخري الأمين العام للجامعة.

التعليقات