جمعية الصداقة الفلسطينية الكندية تشيد بموقف سفيرة كندا في فلسطين

جمعية الصداقة الفلسطينية الكندية تشيد بموقف سفيرة كندا في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
اشادت جمعية الصداقة الفلسطينية الكندية بموقف سفيرة كندا في فلسطين روبين ويتلوفر ومشاركتها مواطني قرية "خربة ابو فلاح" في قطف اشجار الزيتون ووقوفها الى جانبهم، وبموقف الحكومة الكندية في تصويتها في الجمعية العمومية للامم المتحدة لصالح حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

واكدت الجمعية على ان موقف السفيرة الكندية ويتلوفر يعبر عن تطور موقف المسؤولين الكنديين من الحقوق الوطنية الفلسطينية، وتطلعهم الى فتح آفاق تعاون بين فلسطين وكندا في مختلف المجالات، ودعم تطلعات الشعب الفلسطيني لاقامة دولته المستقلة على اساس حل الدولتين كما عبرت عنه السفيرة الكندية.

وقالت جمعية الصداقة الفلسطينية الكندية في بيان مقتضب انها ستعمل على بناء جسور التعاون بين مختلف القطاعات الفلسطينية ونظائرها الكندية بما يختدم تطلعات وقيم الشعبين الفلسطيني والكندي والعدل والسلم الدوليين.

وكانت ويتلوفر قالت في تصريح مصور سجلته اثناء مشاركتها قطف الزيتون ان "الاراضي الفلسطينية والشعب الفلسطيني لهم مكانة خاصة في قلبي، وانني مسرورة بالعودة الى الضفة الغربية والعمل فيها مجددا"، مضيفة "انا اتطلع لاكمال العمل في تعزيز العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والكندي ودعم عملية السلام على اساس مبدأ حل الدولتين".

واضافت "انني هنا اليوم مع موظفي الممثلية الكندية في خربة ابو فلاح لتقديم يد العون والمساعدة للفلاحين الفلسطينيين في موسم قطف الزيتون الذي يعتبر موسما مميزا يقرب الاهل والاصدقاء من بعضهم البعض، وان شجر الزيتون رمز للسلام، وان الزيت والزيتون الفلسطيني من اهم الصادرات الفلسطينية الى كندا".

وقالت "انني اتطلع في السنوات القادمة ان اعمل مع الفلسطينيين من كافة المناطق واتعلم منهم".