عاجل

  • الرئاسة: اجتماع موسع للفصائل الفلسطينية في غزة الأسبوع المقبل

  • (الجزيرة): قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق أبواب المسجد الأقصى المبارك

جامعة الاستقلال تستضيف عريقات في ندوة ثقافية

جامعة الاستقلال تستضيف عريقات في ندوة ثقافية
أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات
رام الله - دنيا الوطن
عقد مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة الاستقلال، بالتعاون مع مكتب وزارة الثقافة في مدينة أريحا، ندوة ثقافية لأمين سر اللجنة التنفيذية د. صائب عريقات، بحضور كل من،  مديرة مركز الخدمة المجتمعية د. هزار الكسواني، مساعد النائب الأكاديمي د. خالد الظاهر، و مديرة مكتب وزارة الثقافة في أريحا د. ميسون سلامة ، في حرم الجامعة، يوم الأحد.

وتحدث عريقات، في الندوة عن  المناضل د.  حيدر عبد الشافي، ومراحل حياته العلمية، ومواقفه الوطنية بعدم تخليه عن فلسطين بالرغم من الفرص التي كانت متاحة له، وقال إنه يمثل الانسان الفلسطيني الذي خلق لاستعادة ارضه، حيث كان يرأس المجلس التشريعي ومؤسس جمعية الهلال الاحمر.

 وأشار في حديثه، الى أهمية الوحدة الوطنية، وخطورة تعدد السلطات، وان منظمة التحرير هي من تجمعنا بالرغم من اختلاف الفصائل ، قائلاً:"أنه تم إنشاء حركة فتح كجامع للكل الفلسطيني"، وأجاب في نهاية الندوة على تساؤلات الطلبة واستفساراتهم.

وشكر عريقات، رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء د. توفيق الطيراوي، ورئاسة الجامعة وكافة الكوادر الأكاديمية والعسكرية.

وقال: "إن جامعة الاستقلال صرح عظيم" ، منوهاً إلى اهمية الأمن ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب في المؤسسة الأمنية، وأكد انه يقع على عاتق الطلاب مسؤولية التركيز على تخصصهم ، لأن وظيفتهم في المستقبل الحفاظ على الوطن. 

من جهتها،  شكرت د. ميسون سلامة، الطيراوي، وجامعة الاستقلال ، وقالت: "إن الاستقلال تعتبر من أهم المؤسسات الداعمة ثقافياً، وتدعم المجتمع المحلي، بالاضافة إلى توفير كافة التسهيلات سواء كانت مرافق او خبرات أكاديمية لصالح دعم الثقافة في فلسطين".