جامعة الخليل تستقبل سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى دولة فلسطين

جامعة الخليل تستقبل سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى دولة فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور نبيل الجعبري، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى فلسطين، السيد غوتشا بواتشيدزه، والوفد المرافق له من الملحق الثقافي الروسي؛ لبحث سبل التعاون الأكاديمي والثقافي بين الطرفين.

ورحّب الدكتور الجعبري بالسفير والحضور، وعبر عن اعتزازه بالصداقة بين الدولتين، وأكد على تطلعاته للتعاون في كافة المجالات، وأكّد على أهمية تطوير العلاقات الأكاديمية بين الجامعات الفلسطينية والروسية، وأشار إلى أهمية خلق جسور للانفتاح الثقافي بين الشعبين الفلسطيني والروسي.

وفي بداية اللقاء، قدّم رئيس لجنة الرقابة الداخلية للجامعة، الأستاذ الدكتور رزق اسليمية، عرضاً شاملاً عن كليات وبرامج ومرافق الجامعة، والخطط المستقبلية.

 وتحدث رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو عن التطلعات لتعزيز العلاقات مع الجامعات الروسية من خلال التبادل الطلابي، وتبادل تدريس اللغتين العربية والروسية، بالإضافة إلى إنشاء مركز مصادر للطلبة، يشمل تعليم اللغة والثقافة الروسية، وإرفاقها ضمن مساقات الجامعة.

وعبّر سعادة السفير الروسي عن سعادته بزيارة الجامعة، وشكر رئيس مجلس الأمناء على الاستضافة. وتحدث عن تأصل العلاقات الفلسطينية الروسية في كافة المجالات، وأكّد على جاهزيّته لتعزيز التعاون الأكاديمي بين فلسطين والجامعات الروسية.

وتلا الجلسة نقاش حول سبل التعاون بين فلسطين وروسيا أكاديمياً وثقافياً، وشارك فيه أعضاء من هيئة التدريس في الجامعة، ممن تخرّجوا من جامعات روسية. تلاها جولة شملت مرافق الجامعة وراديو علم.