جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية تنظم فعاليتين في مدينتي ايفري ونانتير

جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية تنظم فعاليتين في مدينتي ايفري ونانتير
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة يوم الطفل العالمي نظمت بلدية مدينة ايفري في الضاحية الباريسية ومجموعة شباب من اجل فلسطين التابعة لجمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية في مدينة ايفري عرضاً سينمائياً يستند الى شهادات حية حول الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها الأطفال الفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي وهو فيلم من تصوير وإخراج عدد من المتضامنين الفرنسيين في مدينة القدس وفي مخيم الجلزون.

كما نظم فرع جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية في مدينة نانتير ايضاً شهادات حية وعرضاً سينمائياً حول مشروع البستان الذي تديره الجمعية بمساندة شبكة التعاون اللا مركزي في إقليمي سان دوني وفال دو مارن الفرنسيين في منطقة سلوان في القدس المحتلة حيث يركز على تعليم الشباب والاطفال المقدسيين الأساليب الحديثة في التصوير والإخراج والمونتاج السينمائي، وفي اطار هذا البرنامج استضافت الجمعية لمدة شهر كامل في مدينة نانتير عدداً من الأطفال المقدسيين لمتابعة الدورة التدريبية على أصول صنع الفيلم السينمائي بهدف توثيق جرائم المحتل الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا في المدينة المقدسة وفي عموم فلسطين.

وخلال الأمسية تم عرض فيلمين الأول حول أوضاع الطفل الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات اليومية بحق الطفولة الفلسطينية والثاني حول رحلة الأطفال الفلسطينيين الى فرنسا.

وقد حضر سفير فلسطين لدى فرنسا الفعاليتين والقى كلمتين عبر فيهما عن شكره وشكر بعثة فلسطين لدى فرنسا لجمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية في مدينتي نانتير وايفري ولعموم فروع الجمعية التي تمتد على كامل الخارطة الفرنسية.

كما اعتبر السفير الهرفي ان التركيز على الأطفال الفلسطينيين وما يعانونه تحت الاحتلال يعطي القضية الفلسطينية بعداً انسانياً ويظهر استهانة المحتل الإسرائيلي بالطفولة وتعمده تحويل حياة الأطفال الفلسطينيين الى جحيم لخلق جيل فلسطيني يعاني من اضطرابات نفسية وسلوكية، لكن أطفال فلسطين وشبابها وشيوخها لن تهتز فيهم جذوة العزم والتصميم على انهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وتطرق السفير الهرفي الى اخر التطورات السياسية والميدانية مؤكداً على ان الانحياز الأمريكي الكامل للاحتلال الإسرائيلي لن يدفعنا لليأس بل سيزيدنا تصميماً على مواصلة النضال من اجل تحقيق المطالب المشروعة لشعبنا الفلسطيني في العودة وتقرير المصير وبناء الدولة المستقلة صاحبة السيادة بعاصمتها القدس. مؤكداً أن تضامن احرار العالم وفي مقدمهم المتضامنون الفرنسيون مع شعب فلسطين لإنهاء الاحتلال يساهم مساهمة كبيرة في كبح الانتهاكات اليومية الإسرائيلية ويساهم في اسقاط صفقة القرن المشؤومة التي بدأت إدارة ترامب في تطبيقها بل ويساهم في تعزيز الصمود الفلسطيني بوجه المحتل.



التعليقات